حمدوك: مؤتمر باريس يخلق شراكات مع المجتمع الدولي

10
حمدوك: مؤتمر باريس يخلق شراكات مع المجتمع الدولي
حمدوك: مؤتمر باريس يخلق شراكات مع المجتمع الدولي

افريقيا برسالسودان. أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، أهمية مؤتمر باريس المزمع عقده في 17 مايو الجاري بتنظيم من الحكومة الفرنسية لخلق شراكات استثمارية بين السودان والمجتمع الدولي، خاصة في مجالات الزراعة والطاقة والتعدين والاتصالات والبنى التحتية، فضلاً عن المساهمة في معالجة وإعفاء ديون السودان.

ووقف اجتماع تحضيري للمؤتمر برئاسة حمدوك، برئاسة مجلس الوزراء على التحضيرات، بحضور وزراء شؤون مجلس الوزراء، الخارجية، الثقافه والإعلام، المالية والتخطيط الاقتصادي، الصناعة، الاستثمار والتعاون الدولي، الطاقة والنفط، المعادن، الاتصالات والتحول الرقمي بالإضافة إلى مستشاري رئيس مجلس الوزراء.

واطمأن الاجتماع على وضع اللمسات الاخيرة للتحضير للمؤتمر من خلال الاستماع إلى الوزارات المعنية حول سير عملية الإعداد والتحضير فضلاً عن الوقوف على المشروعات التي ستطرحها الحكومة خلاله والتي تشمل أولويات الحكومة التنموية في مجالات الزراعة والطاقة والتعدين والاتصالات والبنى التحتية.

وشدد الاجتماع على أن تعمل الوزارات المعنية على تجويد الملف المتكامل حول ديون السودان فضلاً عن الملفات والمشروعات حول الفرص الاستثمارية المتاحة.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء سيشارك باسم السودان في القمة الأفريقية الفرنسية التي ستعقد في اليوم الثاني للمؤتمر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here