قمة مرتقبة بين البشير وديبي في رواندا الأسبوع المقبل

28

أعلنت الخارجية السودانية الجمعة، عن قمة مرتقبة بين الرئيس السوداني، عمر البشير، ونظيره التشادي، إدريس ديبي، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي الاستثنائية في العاصمة الرواندية كيجالي، الأسبوع المقبل، لبحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها.

وسلّم وزير الخارجية، إبراهيم غندور الجمعة، الرئيس ديبي، رسالة من نظيره البشير، عقب لقائه بالعاصمة التشادية انجمينا، وأعلن غندور، في تصريحات لـ”قناة الشروق” انعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين في الأسبوع الثالث من أبريل المقبل في الخرطوم.

وأكد غندور مشاركة الرئيس التشادي في مؤتمر الحدود الذي ينعقد في مدينة الجنينة منتصف الشهر المقبل، وأشاد غندور بدور تشاد في دعم قضايا السلام في البلاد، ووصف العلاقات بين البلدين بالتاريخية والمتطورة، وأشار إلى اتفاقه مع نظيره التشادي، محمد زين شريف على تكوين لجنة للتشاور السياسي.

من جانبه أكد سفير البلاد لدى انجمينا، عبدالعزيز حسن، اكتمال الترتيبات لانعقاد المؤتمر الحدودي في الجنينة، الذي يناقش قضايا الاقتصاد والاستثمار وتجارة الترانزيت، ونوه حسن إلى أن المؤتمر يعزز من ربط البلدين بالمصالح الاقتصادية.

ولفت إلى إشراك منظمات المجتمع المدني والطلاب والشباب والمجتمع الأهلي في المؤتمر، في إطار تدعيم العلاقات ونقلها من الجانب الرسمي إلى الشعبي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here