“شداد” يفوز برئاسة الإتحاد السوداني لكرة القدم

41

حقق الدكتور كمال شداد أعلى الأصوات في إنتخابات الجمعية العمومية للإتحاد السوداني لكرة القدم وحصل على 33 صوتاً من أصل 62 في مقابل 28 صوتاً لأقرب منافسيه الرئيس السابق للإتحاد معتصم جعفر، ليفوز بمنصب رئيس إتحاد الكرة السوداني لدورة ” 2017 -2021″.

وكان المرشح الثالث لرئاسة إتحاد الكرة، صلاح إدريس، قد أعلن إنسحابه قبل ساعات من إنطلاقة الإنتخابات، لينحصر الصراع بين شداد وجعفر.

وقد تمت عملية الإنتخابات على نظام أساسي جديد، إعتمده الفيفا، ليطابق نظامه المعمول به، في كل الاتحادات الوطنية بالعالم، وتحت رقابة دولية، يمثلها الجيبوتي، سليمان حسين وابيري، عضو المكتب التنفيذي بالكاف، ورئيس لجنة الحكام فيه، والجنوب أفريقي، ديفيد فان.

وبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية، الذين يحق لهم التصويت، 62 عضواً، بينهم 46 إتحاداً محلياً، ما عدا إتحاد وادي حلفا، بجانب 16 نادياً بالدوري الممتاز، وذلك بعد قبول لجنة الاستئنافات، استئناف نادي المريخ الفاشر، الذي كان قد استُبعد، بعد رفض لجنة الإشراف، العملية الانتخابية التي أجريت فيه، دون إشراف اتحاد الكرة السوداني.

يُشار إلى أن الناديين الوحيدين اللذين غابا عن الجمعية العمومية، هما الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم، بسبب عدم توفيق أوضاعهما، بعد إنتهاء فترة عمل مجلسي إدارتهما.

وكان رئيس الهيئة الانتخابية، اللواء مأمون مبارك أمان، قال إنه في حال تساوي الأصوات، ستجرى جولة ثانية، وهذا ما ينطبق على منصب نائب الرئيس “رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة”، حيث تساوى أسامة عطا المنان، ونصر الدين حميدتي بحصولهما على 31 صوتاً.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here