والي شمال دارفور يشهد دورة الاستقلال الرياضية

1
والي شمال دارفور يشهد دورة الاستقلال الرياضية
والي شمال دارفور يشهد دورة الاستقلال الرياضية

أفريقيا برس – السودان. شهد والي ولاية شمال دارفور المكلف، الحافظ بخيت محمد، واعضاء حكومته عصر اليوم “الأحد” بميدان بركة بحي تمباسي بالفاشر، شهدوا ختام دورة الإستقلال الرياضية لكرة القدم، والتي جمعت فريقي نجوم السلام، والإسعاف.

وأكد الوالي المكلف دعم حكومته وتشجيعها للمناشط الرياضية.وقال خلال مخاطبته الإحتفال الذي إقيم علي شرف هذه المناسبة بحضور اعضاء حكومة الولاية، وجمع غفير من المواطنين، ان الدورة الرياضية التي تحمل إسم الإستقلال الذي تم، في العام 1956م لها مدلولات ومعاني كبيرة، كما أنها تمثل اللبنة الحقيقية لبناء دولة السودان الحديثة.ودعا اللجان المجتمعية بأحياء مدينة الفاشر بالتوجه الفوري لتكملة إجراءات تسجيل الميادين والساحات العامة حتى يستفاد منها في إقامة الصلوات، والمناسبات العامة، والاحتفالات. ووجه في الوقت نفسه وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بتسهيل إجراءات التسجيل.وأشار بخيت إلي الأثر الطيب الذي تحدثه مثل هذه الفعالية الرياضية في نفوس الجمهور وإخراجهم من اجواء الحرب التي وصفها بغير الطبيعية. كما وجه وزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية، والمجلس الأعلي للشباب والرياضة بتنظيم دورات رياضية لمراكز إيواء النازحين بمدينة الفاشر.واعلن عن دعمه المادي للجنة المنظمة للدورة الرياضية، والفريقين الذين وصلا إلى نهائي البطولة بجانب مركز مشاعل BBC، ومركز الكفاح، ومركز الأيواء. فضلا عن معرض الصحافي المخضرم عثمان خامس.

من جهته اشاد رئيس المجلس الأعلي للشباب والرياضة بالولاية، محمد سليمان جبريل بكافة الجهات التي ساهمت في تنظيم وإنجاح الدورة الرياضية حتي خرجت بهذا الثوب القشيب.

وفي ذات السياق، كرمت اللجنة المنظمة للدورة الرياضية، والي ولاية شمال دارفور المكلف، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام، وأسرة المناضل الوطني من صناع الإستقلال، الراحل، محمد الحاج حسين عمر “للي” وعدد من الأقطاب الرياضية بمدينة الفاشر.

هذا، وتوج فريق نجوم السلام بتاج البطولة بعد تغلبه على فريق الإسعاف بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد انتهاء المباراة في زمنها الرسمي بنتيجة سلبية. كما تخللت أجواء الاحتفالية عروض إبداعية قدمتها مراكز الأطفال الإبداعية.

يشار الي ان الوالي واعضاء حكومته قد قاموا بالطواف على معرض الصحافي عثمان خامس، الذي يحتوي علي العديد من الأعمال الفنية، والتراثية، وحكم وأمثال شعبية، وصور ومقالات لرموز وطنية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here