قوى المعارضة تعلن إستعدادها للمشاركة في مؤتمر “الشعبية” بكاودا

22

أعلنت قوى من المعارضة السودانية إعتزامها المشاركة في المؤتمر العام الإستثنائي للحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، برئاسة عبد العزيز الحلو، المقرر إنعقاده الجمعة بـ (كاودا) معقل رئاسة الحركة بجبال النوبة.

ووجهت (الشعبية) الدعوات لعدد من القوى السياسية بالداخل للمشاركة في المؤتمر، حيث سارعت بعض الأحزاب باعلان قبولها للدعوة فيما أكدت أخرى عدم تسلمها الدعوة لكنها ابدت استعدادها المشاركة حال وصول الدعوة.

وقرر الحزب الشيوعي المشاركة على مستوى سكرتيره السياسي محمد مختار الخطيب في المؤتمر، بعد تلقي الحزب دعوة رسمية من الحركة، وسيلقي الخطيب خطابا أمام المؤتمر، طبقاً لما نشرته “الميدان” الناطقة باسم الشيوعي.

فيما قال نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني، خالد عمر في تصريحات صحفية إن حزبه قبل دعوة الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو للمشاركة في المؤتمر العام الاستثنائي المنعقد بـ “كاودا” الجمعة المقبل.

وأكد أن المؤتمر السوداني سيمثله وفد عالي المستوى في المؤتمر لكنه رفض الافصاح عن أسماء الوفد لدواع وتقديرات خاصة.

في المقابل ، أبدى حزب الأمة القومي، استعداده المشاركة في المؤتمر حال وصلته الدعوة، وقال نائب رئيس الحزب، فضل الله برمة ناصر، إن الأمة القومي لم يتلق دعوة لحضور المؤتمر بعد لكنه سيشارك متى وصلته الدعوة.

وقرر عبد العزيز الحلو الذي نصبه مجلس تحرير اقليم جبال النوبة، رئيساً للحركة بعد الإطاحة بمالك عقار وياسر عرمان، إثر خلافات عميقة في مارس الماضي، عقد مؤتمر عام استثنائي للشعبية.

وينتظر أن ينتخب المؤتمر قيادة جديدة للحركة الشعبية، كما يجيز منفستو ودستور الحركة، وذلك بعد أن شكل في أغسطس الماضي لجان مختصة لصياغة المنفستو وكتابة الدستور.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here