إحباط 756 محاولة هجرة غير نظامية خلال أربعة أشهر

1
إحباط 756 محاولة هجرة غير نظامية خلال أربعة أشهر
إحباط 756 محاولة هجرة غير نظامية خلال أربعة أشهر

أفريقيا برس – تونس. أكد المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي إحباط 756 محاولة هجرة غير نظامية منذ بداية السنة الحالية إلى موفّى أفريل، قائلا إنه تم تسجيل تدني نسبة المجتازين التونسيين حيث لم تتجاوز نسبتهم 5 بالمائة.

وحسب معطيات للمرصد الاجتماعي التونسي نشرها في شهر أفريل، فقد بلغ عدد التونسيين الواصلين خلال شهر أفريل 2024 إلى السواحل الإيطالية عبر رحلات هجرة غير نظامية 853 مهاجرا تونسيا، مسجّلا تراجعا بنسبة 18,52 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأرجع المرصد التابع للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، تراجع تدفقات الهجرة غير النظامية الى الضفة الأوروبية، إلى “العوامل المناخية غير المستقرة التي عرفتها السواحل التونسية خلال شهر افريل إضافة الى الانتشار الأمني المكثف برا وبحرا”.

وأشار إلى أن السلطات التونسية أحبطت خلال الفترة ذاتها 209 عملية اجتياز تتركز اغلبها بحرا بنسبة 71,21 بالمائة ومنعت 8249 مهاجرا غير نظامي من الوصول الى الضفة الإيطالية انطلاقا من تونس اغلبهم من جنسيات غير تونسية بنسبة 90 بالمائة.

وارتفع عدد المجتازين الذين وقع إيقافهم منذ بداية السنة الحالية إلى 21200 مهاجر غير نظامي، في حين بلغ عدد الضحايا والمفقودين 244 ضحية ومفقود منذ بداية 2024 اغلبها من جنسيات غير تونسية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here