الجامعة العامّة للإعلام تدين تواصل ايقاف الصحفيين باستعمال المرسوم 54

1
الجامعة العامّة للإعلام تدين تواصل ايقاف الصحفيين باستعمال المرسوم 54
الجامعة العامّة للإعلام تدين تواصل ايقاف الصحفيين باستعمال المرسوم 54

أفريقيا برس – تونس. أدانت الجامعة العامة للإعلام، في بيان لها اليوم الأحد، “تواصل الايقافات في صفوف الصحفيين باستعمال المرسوم 54 (المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال)، وضرب حرية الإعلام والتعبير في البلاد”، مضيفة أن هذا المرسوم “أصبح سيفا مسلطا على رقاب الصحافيين، ومدخلا لمعاقبة كل صوت إعلامي حر”، وفق تعبيرها.

وذكّرت بإيقاف الإعلاميين مراد الزغيدي وبرهان بسيّس من قبل أمنيين، مساء أمس السبت، إضافة إلى “اقتحام دار المحامي” واقتياد المحامية سنية الدهماني، والاعتداء على عدد من الإعلاميين من بينهم فريق “فرنسا 24 “، مستنكرة ما اعتبرته “اعتداء سافرا على الإعلاميين أثناء القيام بعملهم، وتواصل الايقافات ضدهم، واعتماد سياسة الترهيب لإسكاتهم”، وفق نص البيان.

كما حذّرت من “حملات التشويه والتحريض ضد الصحفيين”، ومن خطورة تواصل “ترويج خطاب الكراهية والتقسيم والتخوين ضدهم”، في بعض وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، من قبل “كرونيكورات” لا علاقة لهم بالإعلام، حسب تعبيرها.

كما أكدت الجامعة العامة للإعلام، أهمية توحيد الجهود بين كافة هياكل المهنة للدفاع عن القطاع وعن حرية الإعلام في المرحلة القادمة، والتصدي لمن أسمتهم ب “الدخلاء عن المهنة والمسيئين لها”، داعية كافة ابناء القطاع إلى التحلي باليقظة والتنبه، وفضح حملات التحريض التي تهدد المهنة وسلامتهم الجسدية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here