الطبوبي: مسار 25 جويلية بدأ ينحرف وهذا هو الخطر الحقيقي

11
الطبوبي: مسار 25 جويلية بدأ ينحرف وهذا هو الخطر الحقيقي
الطبوبي: مسار 25 جويلية بدأ ينحرف وهذا هو الخطر الحقيقي

أفريقيا برس – تونس. أكّد نور الدين الطبوبي أمين عام اتحاد الشغل اليوم الأحد 27 مارس 2022 أنّ “الاتحاد لا يعبُد أحدا” معتبرا أنّ المسار بعد 25 جويلية بدأ ينحرف داعيا رئيس الجمهورية قيس سعيّد الى أن “يخرج ويوجهّنا ويحدّثنا عن وجهتنا”.

وقال الطبوبي خلال انعقاد المؤتمر الجهوي بالقصرين اليوم: “موقف الاتحاد واضح وقال بعد يوم من اتخاذ اجراءات 25 جويلية أنّ ما حدث أمر طبيعي نتيجة تراكمات 10 سنوات ولكننا لا نعبد أحدا ولا نعطي صكّا على بياض لأي كان..كان موقفنا واضحا وقلنا انه لا يمكن لأي شخص مهما كانت نباهته وقدرته التفرد بكلّ السلطات …لا بدّ من التوازن في السلطات” .

وأضاف “قلنا بصريح العبارة في عديد المناسبات أنّ المسار بعد 25 جويلية بدأ ينحرف على مجراه الطبيعي وهذا هو الخطر الحقيقي..نرى اليوم أين وصل تصنيفنا السيادي والعديد من الاطراف لا تعطي أهمية للتصنيف وهناك اطراف تمجد ما بعد 25 جويلية وتغالط الذين يقودون البلاد اليوم وتقول ان هذا التصنيف سياسي بامتياز …لا ..هذه المؤسسات “ما تلعبش” لأنّ لها مصداقيتها ومقاييسها”.

وتابع “لا نتقدّم إلاّ بالنقد البناء الذي سيخرجنا من هذا المأزق ..ليس لنا مفرّ ..سنعيش في بلادنا بكلّ اختلافاتنا وتونس تجمعنا كلنا…اليوم نحن في ّ الحاجة الى وحدة وطنية صمّاء والى تضامن وطني فعلي حقيقي من اجل خلق الثروة والعمل اكثر للانتاج اكثر”.

وواصل “السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني شعاران جميلان ولكن علينا الى جانب ذلك أن نشمّر على سواعدنا من أجل البذر والعطاء “.

وقال الطبوبي متوجها لسعيّد ” من واجب ومن مسؤولية رئيس الجمهورية الذي يملك السلطات اليوم والمنتخب مباشرة من الشعب ومع احترامي للحكومة المعينة بمرسوم والتي يمكن تغييرها بمرسوم، الخروج وتوجيهنا واعلامنا إلى أين نحن متوجهون وحينها سيتمّ الفرز “.

وأضاف “تسمعون دائما بوجود اصلاحات موجعة ..قلنا اننا نريد دولة اجتماعية واصلاحا بالعدل والانصاف …يوم امس استمعت الى رئيس الجمهورية عند استقباله رئيسة الحكومة وقال ان الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي وتحدث عن الانصاف والعدل وهذا ما نطالب به نحن ولكن اين هو ؟ ما مفهوم الدولة الاجتماعية ؟ هل أنّ الدعم سيتواصل لمن يحملون الدفتر الابيض ام انه سيتوسع الى شرائح المجتمع ؟ كان الاساتذة والمعلمون يعتبرون من الطبقة الوسطى والان لحقوا بركب المفقرين والمهمشين والجميع اصبح في صف المفقرين والمهمشين”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here