حزب العمال: سعيّد ارتكب خيانة عظمى

13
بعد مشاركة بلاده مع إسرائيل في اجتماع للناتو.. حزب تونسي: سعيّد ارتكب خيانة عظمى
بعد مشاركة بلاده مع إسرائيل في اجتماع للناتو.. حزب تونسي: سعيّد ارتكب خيانة عظمى

أفريقيا برس – تونس. هاجم حزب العمال التونسي الرئيس قيس سعيد والذي قال إنه ارتكب “خيانة عظمى” بعد قبوله بمشاركة وزير الدفاع عماد مميش في اجتماع للناتو حضرته “إسرائيل”.

وعبّر الحزب، في بيان أصدره الأربعاء، عن “استنكاره لهذه الخطوات التطبيعية الجبانة والمهينة التي تؤكد طبيعة النظام في بلادنا كنظام غير وطني، موال للإمبريالية ومهادن لربيبتها الصهيونية، على حساب مصالح وطننا وشعبنا وكذلك على حساب مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة”.

واعتبر أن ما حصل “يبيّن الطابع الديماغوجي الكاذب لتصريحات قيس سعيد في حملته الانتخابية التي اعتبر فيها “التطبيع خيانة عظمى” ممّا يعني أنّه اليوم يرتكب بنفسه هذه الخيانة على المكشوف مكرّسا نفس السلوك الذي سلكته منظومة الحكم السابقة بزعامة حركة النهضة ومن قبلها نظام بن علي”.

وأشار إلى أن الاجتماع “تم في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لأبشع الجرائم في القدس والضفة وغزة بتعليمات وإشراف مباشرين من وزير الحرب الصهيوني الذي لم يجد وزير دفاع قيس سعيّد أي حرج في مقابلته على نفس الطاولة في الوقت الذي يتظاهر فيه أحرار تونس تضامنا مع أشقائهم وشقيقاتهم في فلسطين مطالبين بتجريم التطبيع، مع العلم أنّ حكومة تونس في عهد سعيّد حضرت سابقا اجتماعات مماثلة وشاركت في مناورات أطلسية مشتركة في المغرب بحضور قطع من جيش الاحتلال”.

وأثارت مشاركة تونس مع “إسرائيل” في اجتماع للناتو مخصص لدعم أوكرانيا، جدلاً في البلاد، خاصة أن السلطات تكتّمت في البداية عن الأمر، قبل أن تؤكده وزارة الدفاع بعدما كشفت عنه وسائل إعلام أمريكية.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here