رئيس حزب تونسي يكشف عن “لقاء غير معلن” بين مستشار سعيد ومسؤول أمريكي كبير

2
رئيس حزب تونسي يكشف عن “لقاء غير معلن” بين مستشار سعيد ومسؤول أمريكي كبير
رئيس حزب تونسي يكشف عن “لقاء غير معلن” بين مستشار سعيد ومسؤول أمريكي كبير

أفريقيا برس – تونس. كشف عبد الوهاب الهاني رئيس حزب المجد في تونس عن “لقاء غير معلن” في واشنطن بين مستشار الرئيس قيس سعيد ومسؤول أمريكي كبير.

ونشر الهاني تدوينة لجون باس مساعد وزير الخارجية الأمريكي، يؤكد فيها لقاءه مع مستشار الأمن القومي لسعيد، عبد الرؤوف عطا الله في واشنطن، في إطار “الجهود المشتركة لتعزيز الاستقرار والأمن” في المنطقة.

وعلق الهاني بالقول “لماذا تكتَّمت رئاسة الجمهوريَّة عن هذا اللقاء؟ وما سبب غياب وزير الخارجية التونسي وسفيرة تونس في واشنطن؟”.

كما تساءل أيضا عن سبب “غياب أيِّ خبر أو توضيح رسمي من الجانب التُّونسي، في حين أنَّ أنشطة مستشاري رئيس الجمهوريَّة هي أنشطة رسميَّة ووجب أن تخضع لمبدأ الشَّفافيَّة والمسؤوليَّة والرَّقابة الدِّيمقراطيَّة والمُحاسبة، حتَّى وإن كانوا يحملون رُتَبًا عسكريَّة مهما علا شأنها، بما في ذلك رُتبة “فريق بالبحريَّة” (في إشارة إلى عطا الله)، وحتَّى وإن جاءت بهم الصُّدف للخوض في “السِّياسة الخارجيَّة” والتَّدخُّل في الملفَّات “الدِّيبلوماسيَّة” وفي “الشُّؤون السِّياسيَّة”، خارج اختصاصاتهم وتجاربهم وخبراتهم “العسكريَّة” العالية في مجالات “البحريَّة”.

ويأتي ذلك في وقت كشفت فيه صحيفة إيطالية عن قلق أمريكي إيطالي من وجود طائرات حربية روسية في مطار تونسي قريب من ليبيا، مشيرة إلى تزايد المخاوف الأوروبية الأمريكية من “توسع” موسكو في القارة الإفريقية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here