الجزائر العاصمة: غلق وتحويل حركة المرور عبر عدّة طرقات ابتداء من الجمعة

5
الجزائر العاصمة: غلق وتحويل حركة المرور عبر عدّة طرقات ابتداء من الجمعة
الجزائر العاصمة: غلق وتحويل حركة المرور عبر عدّة طرقات ابتداء من الجمعة

أفريقيا برس – الجزائر. أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن وضع مخطط خاص لتسهيل حركة المرور. بعد إصدار قرار بغلق عدّة طرقات في الفترة ما بين 1 و6 جويلية، من قبل ولاية الجزائر.

وأصدر والي الجزائر قرارا بغلق وتحويل حركة المرور، على مستوى عدد من الطرقات. وهذا بالتزامن مع احتفالات الذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

وتمتدّ هذه الإجراءات من يوم 1 جويلية عند الساعة 00:00، إلى يوم 6 جويلية عند الساعة 00:00.

بناء على ذلك، أبلغت المديرية العامة للأمن الوطني سائقي المركبات باتخاذ التدابير التالية طيلة الفترة المذكورة:

1- غلق الطريق الاجتنابي الشمالي (الطريق الوطني رقم 11) في الاتجاهين. على مستوى نقطة التقاء الطريقين الإجتنابيين الجنوبي و الشمالي (جسر كوسيدار- الدار البيضاء)، إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة/ بلوزداد)، على مسافة 16 كلم، وكذا بكل المنافذ المؤدية له.
2- تحويل مسار الوافدين باتجاه الجزائر العاصمة من الطريق السيار شرق نحو الطريق الاجتنابي الجنوبي الدار البيضاء – بن عكنون.
3- تحويل مسار الوافدين إلى الجزائر الوسطى من الجهة الشرقية للعاصمة، نحو الطريق الوطني رقم 5 مرورا بمحول الحراش. ثم الطريق الوطني رقم 8 المؤدي إلى حسين داي، ومن ثم إلى الطريق الاجتنابي الجنوبي.
4- تحويل مسار المتوجِّهين من الجزائر الوسطى إلى الجهة الشرقية للعاصمة، عبر نهج جيش التحرير الوطني، نحو محوّل عيسات إيدير المؤدي إلى ساحة أول ماي.
5- تحويل مسار الوافدين إلى الجزائر الوسطى عبر الطريق الاجتنابي بن عكنون – الدار البيضاء، نحو المحوّل المؤدي إلى حسين داي وباش جراح باتجاه نفق وادي أوشايح.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here