الشركة الجزائرية الناشئة “يسير” تجمع 150 مليون دولار من مستثمرين أمريكيين

8
الشركة الجزائرية الناشئة “يسير” تجمع 150 مليون دولار من مستثمرين أمريكيين
الشركة الجزائرية الناشئة “يسير” تجمع 150 مليون دولار من مستثمرين أمريكيين

أفريقيا برس – الجزائر. أعلنت شركة “يسير” الجزائرية الناشئة لخدمات الأجرة والتوصيل، الإثنين، أنها جمعت 150 مليون دولار من رؤوس الأموال من مستثمرين أمريكيين “لتوسيع انتشارها” في منطقة المغرب العربي وأوروبا.

وأنشأ الشركة المهندسان الجزائريان نور الدين طيبي ومهدي يطو قبل خمس سنوات، واكتسبت بسرعة شعبية كبيرة في المنطقة المغاربية بفضل تطبيقها المطوّر بالكامل في الجزائر.

وزاد انتشارها أكثر بعدما حشدت 30 مليون دولار من مستثمرين أمريكيين في نهاية عام 2021.

وذكرت الشركة في بيان أن إجمالي ما تمكنت من حشده خلال خمس سنوات من انطلاقها بلغ “1936,25 مليون دولار، لتصبح الشركة الناشئة الأعلى قيمة في شمال أفريقيا وواحدة من أعلى الشركات قيمة في أفريقيا والشرق الأوسط”.

وتابعت “مع هذا الجمع لرؤوس الأموال، تنوي يسير توسيع انتشارها في المنطقة” وحتى دخول أوروبا عبر بوابة فرنسا “قريبا”، كما أعلنت على موقعها الرسمي.

ووفّرت “يسير” منذ إطلاقها أكثر من 40 ألف وظيفة غير مباشرة (سائقون وعمّال توصيل). ويسجل التطبيق زيادة مطردة من 20 إلى 40% في أرقام مبيعاته الشهرية، بحسب تصريح سابق للمدير التنفيذي للشركة نور الدين طيبي.

وذكرت الشركة أنها حاليا “متواجدة في ستة بلدان و45 مدينة، حيث يستخدمها أكثر من 8 ملايين مستخدم في الجزائر والمغرب وتونس وأجزاء من أفريقيا الناطقة بالفرنسية” مثل السنغال.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here