“غوغل”: قفزة في استهلاك الفيديو عبر الإنترنت عربياً خلال رمضان

7
"غوغل": قفزة في استهلاك الفيديو عبر الإنترنت عربياً خلال رمضان

أفريقيا برس – الجزائر. تقفز مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت إلى أرقام قياسية خلال شهر رمضان، سواء تعلق الأمر بالمقاطع الطويلة أو القصيرة أو المسلسلات. وهي ظاهرة تؤكدها إحصائيات نشرتها شركة غوغل حول العالم العربي حول هذه الفترة من السنة.

وهذا يفسر سبب تكثيف استخدام الفيديو من قبل العلامات التجارية للمنافسة الإبداعية خلال شهر رمضان، حيث تظهر الأفكار الأكثر إبداعاً في المنطقة على الشاشة.

كيف يشاهد العرب الفيديو في الإنترنت خلال رمضان؟

بحسب أرقام “غوغل”، يقضي العرب وقتاً أكثر بنسبة 63 في المائة في مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت خلال شهر رمضان مقارنة بأي وقت آخر من العام.

ويستخدم واحد من كل ثلاثة مستخدمين “يوتيوب” للبحث بالضبط عن المحتوى المتعلق بالمنزل والحديقة والأزياء والجمال والطعام والبقالة.

ولأن شهر رمضان هو الوقت الذي يستمتع فيه الأشخاص بمشاهدة المحتوى معاً، 11 مليون شخص شاهدوا “يوتيوب” على التلفزيون في السعودية العام الماضي.

“الجيل زي” مستهلك نَهِم لـ”يوتيوب”

“يوتيوب” هو الخيار المفضل للجيل زي (بين 11 و26 عاماً) في المنطقة عندما يتعلق الأمر بمشاهدة مقاطع الفيديو للترفيه.

و8 في المائة من الجيل زي في السعودية، و61 في الإمارات، و86 في المائة في مصر يتابعون المشاهير أو المؤثرين أو صانعي المحتوى على “يوتيوب”.

ويستخدم 61 في المائة من الجيل زي في السعودية ومصر تطبيقات الفيديو القصيرة لاكتشاف الأشياء التي يشاهدونها بعد ذلك في الإصدارات الأطول منها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here