محتال يوقع عشرات الضحايا في شباكه

5
محتال يوقع عشرات الضحايا في شباكه
محتال يوقع عشرات الضحايا في شباكه

افريقيا برسالجزائر. أطاحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لجسر قسنطينة بالجزائر العاصمة بشبكة إجرامية خطيرة تتكون من 8 أشخاص يقومون بالنصب والاحتيال على المواطنين، من خلال تسليمهم إستدعاءات ومقررات وكذا عقود إيجار مزورة، تتضمن الاستفادة من سكنات ومحلات تجارية حسب طلب الضحايا، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأسفرت عملية الإطاحة حسب ما أفادت به مصالح الدرك للمجموعة الإقليمية لدرك الجزائر، بهذه الشبكة الإجرامية مكن من توقيف ثمانية 8 أشخاص، مع حجز مبلغ مالي يقدر بـ94 مليون سنتيم كعائدات للنصب والاحتيال، عدد من ملفات إدارية وعقود إيجار مزورة للضحايا، أختام تستعمل في التزوير.

الموقوفون تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة عن تكوين جمعية أشرار والتزوير واستعمال المزور في محررات رسمية واستعمال لقب متصل بمهنة منظمة قانونا والحصول بغير حق على وثائق تصدرها الإدارات العمومية والنصب والاحتيال والحصول بغير حق على أختام صحيحة واستعمالها بطريق الغش.

وحسب بيان ذات الجهة الأمنية فإنه “وبعد الإطلاع على قانون الإجراءات الجزائية لاسيما المادة 17 منه، حيث أن المسمى يزيد نسيم متابع بالنصب والاحتيال وتكوين جمعية أشرار، إذ تبين من خلال التحقيق وجود عدة أشخاص وقعوا ضحية المتهم وتبعا لذلك ومن أجل الوقائع المتابع فيها، تعين اللجوء إلى إصدار نداء للجمهور مع نشر صورته”.

وعلى هذا الأساس يضيف البيان “على كل شخص وقع ضحية أفعاله المجرمة أو تعامل معه أن يتقرب إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بجسر قسنطينة قصد تقييد شكواه”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here