أخاموك: الجزائر ليست بمنأى عن انتقال حالات جدري القرود

7
أخاموك: الجزائر ليست بمنأى عن انتقال حالات جدري القرود
أخاموك: الجزائر ليست بمنأى عن انتقال حالات جدري القرود

أفريقيا برس – الجزائر. حذّر اختصاصي الأمراض المعدية إلياس أخموك، من أن الجزائر ليست في منأى عن انتشار حالات جدري القرود، بعد تسجيل العشرات منها في عدّة دول من العالم.

وقال أخاموك لبرنامج “ضيف التحرير”، على القناة الإذاعية الثالثة صباح الأربعاء:”مع ظهور هذه الأمراض المعدية، من الضروري تشكيل خلايا للمراقبة في جميع أنحاء البلاد”.

وأكّد المتحدث أنّ الوقاية هي “السلاح الأول ضد الأوبئة، بما في ذلك جدري القرود الذي أصبح يهدّد العالم”.

وأوضح في هذا الصدد:”يجب علينا تثبيت نقاط المراقبة على مستوى الحدود الجوية، مثلما فعلنا لمواجهة كورونا. ويجب أيضا تدريب العاملين الصحيين على التعامل مع هذا المرض”.

وحول الشائعات المتداولة حول ظهور الأمراض المعدية، اعتبر أخاموك أنه “ليس من الطبيعي أن نقول إن هذه الفيروسات تصنعها المعامل”.

وتابع يقول:”هذه الادعاءات تتطلّب الكثير من الإمكانات، لإجراء تحقيقات متعمّقة من خلال التتبع الجيني” لإثبات هذه المزاعم أو نفيها.

معهد باستور: الجزائر لم تسجيل أي إصابة بجدري القردة

في 24 ماي 2022، نفى معهد باستور بالجزائر تسجيل أو تأكيد أي حالة إصابة أو حالة مشتبه بها بمرض جدري القردة في الجزائر إلى غاية اليوم.

وجاء في بيان للمعهد “تبعا للمذكرة الإعلامية المنشورة بتاريخ 22 ماي 2022 حول مرض جدري القرود، يعلم معهد باستور بالجزائر أنه لم يتم لغاية هذا اليوم تسجيل أو تأكيد أي حالة إصابة أو حالة مشتبه بها لهذا المرض بالجزائر”.

وأشار المعهد إلى انه سيعلن عن أي معلومة جديدة تخص هذا الموضوع عبر موقعه الالكتروني 𝐰𝐰𝐰.𝐩𝐚𝐬𝐭𝐞𝐮𝐫.𝐝𝐳 وصفحته الرسمية على الفيسبوك.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here