إجلاء سكان عدة محافظات جراء أمطار غزيرة

11
إجلاء سكان عدة محافظات جراء أمطار غزيرة
إجلاء سكان عدة محافظات جراء أمطار غزيرة

أفريقيا برس – الجزائر. أجلت فرق الدفاع المدني الجزائرية، الخميس، سكان عدد من المحافظات إثر هطول أمطار غزيرة سببت سيولا وفيضانات، وفق مصدر رسمي.

وذكرت المديرية العامة للحماية المدنية (الدفاع المدني)، في بيانات متتالية، أن فرقها تدخلت بمحافظات عنابة، وسكيكدة، وجيجل وبجاية شرق البلاد، بعد تسجيل كميات من الأمطار منذ ليلة الأربعاء، فاقت 160 ملم.

وتعتبر محافظة جيجل الأكثر تضررا، حيث هطلت الأمطار بغزارة نادرة ودون توقف لأكثر من 24 ساعة متتالية، ما تسبب في فيضانات وسيول غمرت التجمعات السكنية.

وبذات المحافظة، نفذت فرق الدفاع المدني عمليات إجلاء حي سكني كامل، بمنطقة بن عياش ببلدية قاوس، جراء ارتفاع منسوب مياه وادي بوراجح.

وأكدت مصالح الدفاع المدني عدم تسجيل خسائر في الأرواح حتى الساعة 15:00 (تغ)، بينما غمرت المياه المزارع والمحلات القريبة من ضفاف الوديان، وتسبب سوء الأحوال الجوية، في قطع طرقات وامتلاء السدود عن آخرها.

وفي محافظات تيزي وزو، والبويرة وبرج بوعريرج والبليدة وسط البلاد، أعلنت فرق الدفاع المدني عن إنقاذ 28 شخصا حاصرتهم الأمطار داخل سيارتهم وبمنازلهم، بعد ارتفاع منسوب المياه.

وأكدت ذات الفرق، العثور على جثة شخص متوفي يبلغ من العمر 66 سنة، بمنطقة جبلية تدعى عين الزبدة بمحافظة البويرة والتي عرفت تساقطا للثلوج.

وتشير توقعات مصالح الأرصاد الجوية، إلى استمرار تساقط الأمطار إلى غاية ليلة الخميس، بالمناطق الشرقية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here