الجزائر: سلالة جديدة من “أوميكرون” وراء تصاعد إصابات كورونا

8
الجزائر: سلالة جديدة من
الجزائر: سلالة جديدة من "أوميكرون" وراء تصاعد إصابات كورونا

أفريقيا برس – الجزائر. أعلنت السلطات الجزائرية، عن اكتشاف سلالة فرعية جديدة لمتحور “أوميكرون”، على مستوى بعض ولايات الوطن.

وكشف معهد باستور الجزائر في بيان نشره، الأحد، أنه تم الكشف منذ بداية شهر يونيو/حزيران الماضي عن سلالة فرعية جديدة من متحور أوميكرون على مستوى بعض ولايات الوطن، هي السلالة (ب .أ.5) والتي حلت بشكل تدريجي محل السلالة الفرعية ( ب.أ.2) التي كانت منتشرة قبل ذلك.

وأضاف أن “الزيادة المسجلة في درجة انتشار السلالة الفرعية (ب.أ.5) ابتداء من الثالث من يوليو/تموز مرتبطة بارتفاع طفيف في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الشهر نفسه”.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن “عدداً من البلدان تشهد حالياً انتشار هذه السلالة الفرعية الجديدة، مع توقعات بارتفاع عدد الإصابات بهذا المتحور خلال الفترة المقبلة، إذ ليس من المستغرب أن نشهد زيادة في الحالات في الأيام القليلة القادمة، إذ يشكل هذا الوضع جزءا من دورة تطور الفيروس”.

ولاحظ معهد باستور أنه “بعد الموجة التي سجّلت خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي والتي تسبب فيها انتشار متحور أوميكرون، خاصة السلالة الفرعية (ب.أ 1 ) ثم السلالة الفرعية (ب.أ 2) تم تسجيل انخفاض في النشاط الفيروسي، مما أدى إلى استقرار أو هدوء ملحوظ على مستوى المؤسسات الصحية عبر الوطن”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here