الجمارك الجزائرية: حجز 1.5 مليون قرص مهلوس مصدرها المغرب

18
الجمارك الجزائرية: حجز 1.5 مليون قرص مهلوس مصدرها المغرب
الجمارك الجزائرية: حجز 1.5 مليون قرص مهلوس مصدرها المغرب

افريقيا برسالجزائر. كشف مدير قمع الغش بالمديرية العامة للجمارك الجزائرية أرزقي هناد عن حجز أكثر من مليون و500 ألف قرص مهلوس و18 كلغ من الكوكايين، خلال السنة الماضية.

وأكد أرزقي هناد، في تسجيل لإذاعة الجزائر الدولية، إنه تم حجز 220 ألف وحدة من مختلف السلع المقلدة قادم أغلبها من المغرب، خلال نفس الفترة.وأوضح المتحدث: المخدرات كلنا يعرف مصدرها وهو الجهة الغربية للبلاد.

وأضاف: سجلت مصالحنا حجز أكثر من 16 طنا من الكيف المعالج إضافة إلى حجز مليون و500 ألف قرص مهلوس وكذا المخدرات الصلبة متمثلة في الكوكايين حيث بلغت الكمية المحجوزة من مصالحنا الميدانية بأكثر من 18 كلغ خلال السنة المنصرمة”.

وفي هذا السياق أوضح المفتش العميد عبد الرحمن حمدي نائب مدير قضايا المنازعات بالمديرية العامة للجمارك في تسجيل للقناة الأولى عن إحصاء 17286 قضية في سنة 2020 إنجر عنها غرامات قدرت في الإجمال بـ 156 مليار دينار جزائري، بالإضافة إلى حجز 456620 أورو، و34900 دولار ، وكذا 23 كلغ من الذهب .

وتماشيا والظروف التي فرضتها جائحة كورونا تم اعتماد تسهيلات على جمركية لصالح المتعاملين مكنتهم من استيراد المستلزمات الطبية للتصدي للوباء.

وأشار نائب مدير الإجراءات والتسهيلات المراقب عام مراد معزوز في تسجيل للقناة الأولى إلى أنه عند استيراد المواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية وتجهيزات الكشف ولواحقها وكذا قطع غيار التجهيزات الطبية لن يتم احتساب غرامات التأخر بالإضافة إلى الإعفاء من الحقوق الجمركية والرسم على القيمة المضافة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here