تحذيرات من موجة برد قارس تجتاح الجزائر

5
تحذيرات من موجة برد قارس تجتاح الجزائر
تحذيرات من موجة برد قارس تجتاح الجزائر

أفريقيا برس – الجزائر. حذّرت السلطات الجزائرية من موجة برد قارس تجتاح 18 ولاية في البلاد، في الوقت الذي يستمر فيه تساقط الثلوج بكثافة في 24 ولاية منذ الخميس إلى غاية مساء السبت المقبل، فيما تعرف عدة مناطق تعطل حركة السير بسبب تراكم الثلوج في الطرقات، ما نجم عنه منع التلاميذ من الذهاب إلى المدارس في بعض المناطق.

وأعلنت هيئة الرصد الجوي أن 18 ولاية شمالي البلاد ستشهد، ابتداء من اليوم الخميس، موجة برد مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين 3 إلى 6 درجات، وتمتد إلى غاية يوم السبت. وحذرت الهيئة من أن تساقط الثلوج سيشمل 24 ولاية على المرتفعات التي يفوق علوها 800 إلى 900 متر، حيث يتراوح سمك الثلوج بين 10 و15 سنتيمترا.

واضطرت وحدة الإنقاذ التابعة لهيئة الدفاع المدني، مساء أمس، إلى توليد سيدة حامل داخل سيارة إسعاف، بعد انقطاع الطريق بسبب تراكم الثلوج، إذ وضعت مولودة في صحة جيدة، قبل أن تُحوّل ورضيعتها إلى مستشفى قريب، بعد تدخل كاسحة ثلوج تابعة لوحدة من الجيش من أجل فتح الطريق، وفقاً لما ذكرت هيئة الدفاع المدني اليوم الخميس.

وفي ولاية خنشلة شرقي الجزائر، لم يتمكن التلاميذ اليوم من الالتحاق بمقاعد الدراسة بسبب تساقط الثلوج التي تسببت في انقطاع الطرق وصعوبة حركة النقل المدرسي، بحسب مصادر إعلامية محلية.

كما تعذر على موظفين الالتحاق بمقار عملهم بسبب قطع الطرق وتراكم الثلوج، ما صعّب أيضا خروج المواطنين للتزود بالمواد الغذائية وقضاء مختلف حاجياتهم، خاصة في القرى والبلدات الجبلية.

وأعلنت السلطات الجزائرية أنّ عددا من الطرق في الريف والمرتفعات شرقي ووسط البلاد، في ولايات تيزي وزو والبويرة وبجاية وسطيف وقسنطينة وسكيكدة، ما زالت مغلقة بوجه حركة المرور، ما يستدعي مزيداً من الحيطة والحذر من قبل السائقين والمواطنين، إذ تباشر السلطات استخدام المعدات والجرافات للمساعدة في فتح الطرق وإنقاذ المواطنين العالقين.

وتساعد وحدات من الجيش المتمركزة في المرتفعات في عمليات تسيير وفتح الطرق وفك العزلة عن القرى والبلدات، ودعت مصالح الدرك الوطني المواطنين إلى الحذر عند استعمال الطرقات، بسبب تراكم الثلوج والضباب في بعض المناطق، كقسنطينة شرقي البلاد.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل
اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here