تحذير من موجة حر “قياسية” تستمر حتى الإثنين

4
تحذير من موجة حر
تحذير من موجة حر "قياسية" تستمر حتى الإثنين

أفريقيا برس – الجزائر. حذرت هيئة الأرصاد الجوية الجزائرية، السبت، من موجة حر “قياسية” تستمر إلى الإثنين، تصل الحرارة خلالها 48 درجة، بينها ولايات ساحلية.

وأفادت الهيئة في تنبيه باللون البرتقالي على موقعها الإلكتروني، بأن البلاد ستشهد “موجة حر قياسية جديدة تستمر إلى الإثنين، تصل درجات الحرارة خلالها 48 تحت الظل، في الولايات الساحلية جيجل وبجاية (شرق) وبومرداس (وسط) والشلف (غرب).

وبحسب الهيئة، “ستضرب الموجة أيضًا ولايات معسكر وغليزان (غرب)، وعين الدفلى والمسيلة (وسط) وباتنة (شرق).

كما ستشهد 34 ولاية أخرى بشمال وجنوبي البلاد، ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، بحسب تنبيه باللون الأصفر خاص بالمناطق التي تشهد ارتفاعًا كبيرًا بدرجات الحرارة.

ومنذ أسابيع، تشهد معظم ولايات الجزائر موجة حر قياسية وصلت 48 بالعاصمة، كما لامست 50 درجة بعدة مناطق بصحراء البلاد.

وتزامنًا مع موجة الحر، سجل استهلاك الكهرباء الخميس الماضي، رقمًا تاريخيا جديدا هو الأعلى في تاريخ الجزائر.

وحسب شركة الكهرباء والغاز الحكومية “سونلغاز”، فقد “سجل استهلاك البلاد من الكهرباء الخميس، 18 ألفا و572 ميغاواط، صعودا من 18 ألفا و377، في 11 يوليو الجاري تزامنا مع موجة حر سابقة.

وتشير بيانات رسمية لوزارة الطاقة إلى أن إنتاج البلاد من الكهرباء يفوق 24 ألف ميغاواط يوميًا.

وأعلنت السلطات تفعيل حالة التأهب القصوى تحسبًا لمواجهة حرائق غابات تزامنا مع موجة الحر المستمرة منذ أسابيع، وتفادي ما عاشته البلاد عامي 2021 و2022.

وفي 10 يوليو/ تموز الجاري، أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، أن درجات حرارة سطح البحر في العالم وصلت إلى مستوى قياسي خلال مايو/أيار ويونيو/حزيران الماضيين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here