“نتفليكس” تخفض أسعارها في مائة دولة بينها العالم العربي

7
"نتفليكس" تخفض أسعارها في مائة دولة بينها العالم العربي

أفريقيا برس – الجزائر. خفّضت منصة البث نتفليكس أسعارها في أكثر من مائة دولة حول العالم، بما في ذلك العالم العربي. وشهدت رسوم الاشتراك في بعض المناطق من العالم هبوطاً بنحو النصف.

ولم توضح “نتفليكس” الدول التي شملها التغيير، لكن وفقاً لشركة أمبير للأبحاث، يمتد تخفيض الأسعار إلى أكثر من مائة سوق في آسيا وأميركا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

لماذا خفّضت “نتفليكس” الأسعار؟

تحاول “نتفليكس” كسب المزيد من المشتركين والاحتفاظ بالموجودين، بينما تواجه المزيد من المنافسة على مستوى العالم من منصات بث قوية.

ونقلت مجلة فيرايتي عن الرئيس التنفيذي المشارك الجديد لـ”نتفليكس”، غريغ بيترز، خلال اجتماع أرباح، أنه “عند التفكير في سؤال التسعير، نريد أن نجعل هذا الطيف أوسع حيث نسعى لخدمة المزيد من المشتركين حول العالم في محاولة لتقديم قيمة مناسبة عند نقاط الأسعار المختلفة”.

وأضاف أنه “نقوم بعمل جيد لتوسيع هذا النطاق. هناك مجموعة من الأشخاص حول العالم في بلدان لم نتغلغل فيها بعمق، ولدينا المزيد من الفرص لجذبهم”.

ما هي الدول التي شملها تخفيض “نتفليكس”؟

تشمل الدول العربية التي انخفضت أسعار الاشتراك فيها: الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، فلسطين، جزر القمر، الصومال، السودان، تونس، واليمن.

كذلك شملت القائمة، وفق أمبير: أفغانستان، ألبانيا، أنغولا، بنغلادش، باليز، بنين، بوتان، بوليفيا، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، إقليم المحيط الهندي البريطاني، بلغاريا، بوركينا فاسو، بوروندي، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، أفريقيا الوسطى، تشاد، جزيرة الكريسماس، الكونغو برازافيل، الكونغو كينشاسا، كوت ديفوار، كرواتيا، كوبا، جيبوتي، دومينيكا، جمهورية الدومينيكان، الإكوادور، السلفادور، وغينيا الاستوائية.

كما شملت القائمة: إريتريا، إثيوبيا، فيجي، الغابون، غامبيا، غانا، غرينادا، غواتيمالا، غينيا، غينيا بيساو، غيانا، هايتي، هندوراس، إندونيسيا، جامايكا، كينيا، كيريباتي، لاوس، ليسوتو، ليبيريا، مقدونيا، مدغشقر، ملاوي، ماليزيا، مالي، موريشيوس، منغوليا، الجبل الأسود، موزمبيق، ميانمار، ناميبيا، نيبال، نيكاراغوا، النيجر، بنما، بابوا غينيا الجديدة، باراغواي، والفيليبين.

كذلك ضمن قائمة تخفيض الأسعار كل من جزر بيتكيرن، رومانيا، رواندا، ساموا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، صربيا، سيشل، سيراليون، سلوفينيا، جزر سليمان، جنوب السودان، سريلانكا، سانت بارتليمي، سانت هيلانة، سانت لوسيا، سانت مارتن، سانت فنسنت وغرينادينز، سورينام، سوازيلاند، تنزانيا، تايلاند، تيمور الشرقية، توغو، تونغا، توفالو، أوغندا، فانواتو، فنزويلا، فيتنام، واليس وفوتونا، زامبيا، وزيمبابوي.

أسعار “نتفليكس” لم تتغير في الغرب

لم تخفض “نتفليكس” الأسعار في أميركا الشمالية أو أوروبا الغربية، وهي أسواقها الأكثر نضجاً. بل شهدت بعض هذه الأسواق ارتفاعاً متواصلاً خلال السنوات الأخيرة.

وارتفعت الأسعار في يناير/ كانون الثاني 2022 في أميركا مثلاً لتصبح تكلفة الباقة العادية 15.50 دولاراً شهرياً بدلاً من 14، وارتفعت باقة جودة 4K إلى 20 دولاراً في الشهر بدلاً من 18.

وكانت هناك زيادة سابقة في أميركا في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، بمقدار دولار أو دولارين مقارنة بأسعار يناير/كانون الثاني 2019.

وقد تزيد الأسعار في 2023 أيضاً إذا ما قرّرت “نتفليكس” تقاضي رسوم إضافية مقابل خدمة ألعاب الفيديو التي تضيفها تدريجياً.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here