نشرية جديدة: ثلوج وأمطار على هذه الولايات

18
نشرية جديدة: ثلوج وأمطار على هذه الولايات
نشرية جديدة: ثلوج وأمطار على هذه الولايات

افريقيا برسالجزائر. نبهت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، الجمعة من تساقط الثلوج على المرتفعات الوسطى والشرقية التي يتجاوز ارتفاعها 800 متر. وفي تحذير خاص من المستوى الثاني جاء باللون البرتقالي، توقعت مصالح الأرصاد الجوية تساقط الثلوج والجليد على كل من ولايات: البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سطيف، برج بوعريريج، قسنطينة، ميلة، قالمة، سوق أهراس، أم البواقي، باتنة، خنشلة وتبسة.

وسيبلغ سمك الثلوج بين 15 و 20 سم، وستمتد صلاحية هذه النشرية من السبت 26 ديسمبر 2020 الساعة 3 صباحًا حتى الأحد 27 ديسمبر 2020 الساعة 3 صباحًا. كما حذرت النشرية ذاتها من تساقط أمطار رعدية تكون مصحوبة أحيانا بتساقط البرد على كل من ولاية تيبازة، البليدة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، المدية والبويرة.

وستصل كميات الأمطار المتوقعة مابين 20 إلى 40 ملم محليا، وستمتد صلاحية هذه النشرية ابتداءا من مساءالجمعة إلى غاية السبت. كما أصدرت ذات المصالح نشرية تخص الولايات الشرقية التي من المنتظر ان تعرف هي الأخرى تتساقط أمطار رعدية، بداية من الجمعة على الساعة 9 ليلا إلى غاية السبت على الساعة ذاتها.

وستكون كميات الأمطار المتوقعة على كل من لاية: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سطيف، ملية، قسنطينة، قالمة وسوق أهراس بين 30 إلى 40 ملم محليا، وقد تتعدى 50 ملم محليا على الولايات الساحلية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here