بدوي في زيارة لنواكشوط للتوقيع على اتفاق انشاء المعبر الحدودي بين الجزائر وموريتانيا

7

يوقع وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليمي، نور الدين بدوي، يوم الاربعاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط على اتفاق انشاء معبر حدودي بين الجزائر وموريتانيا.

وسيترأس السيد بدوي مع نظيره الموريتاني السيد احمدو ولد عبد الله الذي كان في استقباله اليوم الثلاثاء لدى وصوله الى مطار ام التونسي الدوليي لقاء وزاريا يتم خلاله التوقيع على مشروع اتفاق انشاء معبر بري في الشريط الحدودي المشترك بين الجزائر وموريتانيا.

كما سيستقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيزي كما يقوم بزيارة للوكالة الموريتانية للسجل السكان والوثائق المؤمنة.

وكانت السلطات الجزائرية والموريتانية قد وضعتا في سبتمبر الماضي حجر الأساس لأول معبر حدودي بين البلديني وذلك تجسيدا لقرار اللجنة العليا المشتركة الجزائرية-الموريتانية التي عقدت بالجزائر العاصمة في ديسمبر الماضي.

وتم اختيار النقطة التي تبعد 75 كلم عن مدينة تندوف كنقطة انطلاق للطريق الذي سيربط تندوف ومدينة الزويرات الموريتانيةي لتسهيل حركة تنقل الأشخاص و البضائع وتكثيف التبادلات التجارية بين البلدين وفك العزلة عن ساكنة المنطقة الحدودية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here