ترشيح الفرنكو جزائري طاهر رحيم لجوائز “غولدن غلوب”

4
ترشيح الفرنكو جزائري طاهر رحيم لجوائز “غولدن غلوب”
ترشيح الفرنكو جزائري طاهر رحيم لجوائز “غولدن غلوب”

افريقيا برسالجزائر. حملت قائمة الترشيحات لجوائز “غولدن غلوب” اسم الفرنكو جزائري طاهر رحيم كأفضل ممثّل في فيلم درامي لعام 2021 .

وتمّ ترشيح طاهر رحيم عن دور البطولة الذي أداه في فيلم “الموريتاني” حيث يروي قصّة حقيقية مقتبسة من مذكرات المواطن الموريتاني محمدو ولد صلاحي.

صلاحي الذي قام طاهر بتجسيد دوره قضى 14 عاما في معتقل غوانتنامو الشهير، دون أن يحاكم، حيث اعتقل في 2002 وأطلق سراحه في أكتوبر سنة 2016.

ويحاكي الفيلم الذي أخرجه الأسكتلندي “كيفن ماكدونالد” الواقع الذي عايشه ولد صلاحي في سجن “غوانتانامو” وأنواع التعذيب التي تعرّض إليها، بعد أن اتهمته واشنطن بالضلوع في هجمات 11 سبتمبر.

اللائحة التي أصدرتها الهيئة المشرفة على ترشيحات الدورة 78 من “الغولدن غلوب” ضمت أسماء فنانين عالميين، ومن بينها الممثلة الأميركية الشهيرة جودي فوستر التي تشارك رحيم البطولة.

وعن ترشيحه لجائزة “غولدن غلوبز” قال طاهر رحيم لوسائل إعلام أن الخبر كان مفاجأة كبيرة في حين لم يكن يتابع لحظة الإعلان.

وأوضح طاهر، أنه كان في خضم عمل جلسة تصوير لحظة الإعلان عن الأسماء ولم يرغب في المتابعة بسبب التوتر، حيث علم بترشيحه من خلال صديقه، أين كانت فرحته هستيرية.

وأعربت زوجة طاهر، ليلى بختي التي تنحدر هي الأخرى من أصول جزائرية أيضا، عن سعادتها بالخبر أين نشرت تغريدة عبر حسابها في “تويتر” وصورة أخرى لزوجها عبر حسابها في “أنستغرام” مهنئة إياه.

ومن المرتقب أن يتم عرض الفيلم الذي ضمّ أسماء كبيرة في عالم التمثيل، لأول مرة في 12 فبراير 2021.

وسيقام حفل الغولدن غلوب يوم 28 فيفري الجاري، و ستقدمه الممثلة الكوميدية تينا فاي والممثلة إيمي بولر ، و تعد جوائز «غولدن غلوب» من بين أهم الجوائز السينمائية الأمريكية، و هي مؤشر كبير لأهم الممثلين و الأفلام المرشحة للتنافس على جوائز الأوسكار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here