حذف حصص دراسية في أغلب المواد خلال رمضان

3
حذف حصص دراسية في أغلب المواد خلال رمضان
حذف حصص دراسية في أغلب المواد خلال رمضان

افريقيا برسالجزائر. وبخصوص الطور الابتدائي في المستويات الخمسة، فبالنسبة للمدارس التي تعمل بنظام الدوام الواحد، فقد تم التقليص في الفترة الصباحية بـ15 دقيقة و15 دقيقة أخرى في الفترة المسائية، إذ سيكون الدخول صباحا من الأحد إلى غاية الأربعاء في حدود الثامنة والنصف إلى غاية الساعة الحادية عشر و 30 دقيقة، وأما الدخول مساء سيكون على الساعة منتصف النهار و45 دقيقة إلى غاية الثانية والنصف زوالا، باستثناء يوم الخميس فالدخول سيكون من الساعة 8 والنصف صباحا إلى غاية الواحدة زوالا، تتخللها فترة استراحة لمدة 15 دقيقة مع تقليص استراحة منتصف اليوم بـ30 دقيقة.

وأما بالنسبة للمدارس التي تعمل “بنظام الدوامين”، فقد تم التقليص في الفترة الصباحية بساعة واحدة مع التقليص في الفترة المسائية بساعة واحدة، أي ساعتين في اليوم، إذ سيكون الدخول ابتداء من الأحد إلى غاية الخميس في الفترة الصباحية على الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الحادية عشر و45 دقيقة، أما الالتحاق مساء سيكون على الساعة منتصف النهار و15 دقيقة إلى غاية الثالثة و30 دقيقة زوالا، من خلال التقليص في الفترتين الصباحية والمسائية بساعتين واستراحة بنصف ساعة.

وفيما يتعلق بالطور المتوسط لجميع المستويات، فقد تم حذف حصة واحدة في كل مادة من المواد التعليمية التالية وهي اللغة العربية واللغة الأمازيغية والرياضيات واللغة الفرنسية واللغة الانجليزية، في حين تم الإبقاء على نفس الحصص دون حذف في المواد السبع الآتية: العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا وعلوم الطبيعة والحياة والتاريخ والجغرافيا والتربية المدنية والتربية الإسلامية والتربية الفنية والمعلوماتية. بالمقابل فقد تم برمجة حصتين كل أسبوعين في مادة التربية الرياضية والبدنية.

وفيما يخص التعليم الثانوي في المستويات الثلاثة، فقد تم تكييف عدد الحصص الدراسية لمختلف المواد خلال شهر رمضان، من خلال حذف حصة واحدة في جميع المواد المميزة للشعب أي في المواد الأساسية، في حين أن باقي المواد الثانوية لم يمسها التخفيض.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here