ساحلي يهدي السفير الفرنسي كتابا حول إيفيان

4
ساحلي يهدي السفير الفرنسي كتابا حول إيفيان
ساحلي يهدي السفير الفرنسي كتابا حول إيفيان

افريقيا برسالجزائر. أهدى الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، السفير الفرنسي فرانسوا غوييت، كتابا حول اتفاقيات إيفيان التي أنهت الاستعمار الفرنسي للجزائر.

جاء ذلك لدى استقباله بمقر الحزب للسفير فرانسوا غوييت، في إطار لقاءات الحوار والتبادل مع التمثيليات الدبلوماسية المعتمدة في الجزائر، حسب بيان أصدره التحالف الوطني الجمهوري.

وبالمناسبة، جدد الحزب التأكيد على مقاربته للتجديد الجمهوري ضمن جملة من التحولات الدستورية والمؤسساتية والاقتصادية وكذا ما تعلق بالسياسة الخارجية ومنظومة الأمن والدفاع الوطني، مع ما يتطلبه الأمر من حوار وطني شامل وغير إقصائي وما يرافقه من إجراءات المصالحة والتهدئة والطمأنة والانفتاح السياسي والإعلامي على الرأي والرأي المخالف.

كما أعرب التحالف الوطني الجمهوري عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين، مؤكدا ان الإرادة والرغبة المعبر عنهما مؤخرا من طرف الرئيسين عبد المجيد تبون وإيمانويل ماكرون من شأنهما الدفع نحو ترقية وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

من جهته، سجل السفير الفرنسي فرانسوا غوييت باهتمام المواقف والتصورات المعبر عنها من طرف الحزب، وأبدى استعداد بلاده لتجسيد الإرادة القوية والرغبة الملحة للرئيس ماكرون في تعزيز سبل التعاون المثمر في إطار الاحترام المتبادل بين البلدين في مختلف المجالات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here