مجهولون يحتالون على الجزائريين عبر البريد الإلكتروني باسم”عائشة القذافي”

24

تفاجأ الكثير من الجزائريين باستقبال رسائل إلكترونية باللغة الإنجليزية عبر “الإميل”، باسم عائشة القذافي، تطلب المساعدة لتحويل أموال تفوق 27 مليون دولار أمريكي، إلى الجزائر.

وقد جاءت هذه الرسائل من جهة مجهولة، وببريد إلكتروني يحمل اسم عائشة القذافي، تدعي هذه الجهة أن ابنة الرئيس السابق لليبيا، صادفت البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي استقبل الرسالة، ونظرا للحاجة الملحة للمساعدة والاستثمار في الجزائر، وجدت فرصة سانحة لتحقيق ذلك.

وكان بعض الجزائريين، إثر أحداث ليبيا واغتيال العقيد معمر القذافي يوم 10 أكتوبر 2011، وفرار عائلته إلى الجزائر، ومغادرتها بعد ذلك إلى سلطة عمان، استقبلوا رسائل عبر البريد الإلكتروني، على أنها من عائشة القذافي، تطلب المساعدة لاستثمار أموالها.

وتضم مجمل الرسائل الإلكترونية، التي ترسل من طرف بريد إلكتروني باسم ابنة القذافي، كلمات تودد وطلب للمساعدة، حيث تقول عائشة القذافي المزعومة، إنها أم وحيدة وأرملة مع 3 أبناء، وإنها الابنة البيولوجية للعقيد الراحل معمر القذافي، ولديها صناديق استثمار بقيمة 27 مليون و500 ألف دولار أمريكي، وتحتاج إلى استثمار موثوق به، ويمكنها بناء مشروع تجاري حقيقي في وقت قريب.

كما تأكد استعدادها للتفاوض بشأن نسبة المشاركة في الأرباح الاستثمارية والتجارية، ويطلب صاحب البريد الإلكتروني الذي يدعي أنه عائشة القذافي كل المعلومات من الشخص الذي استقبل الرسالة الإلكترونية وباللغة الإنجليزية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here