مستوى التلاميذ في الرياضيات ضعيف!

16
مستوى التلاميذ في الرياضيات ضعيف!
مستوى التلاميذ في الرياضيات ضعيف!

افريقيا برسالجزائر. اعترف، محمد واجعوط، وزير التربية الوطنية، بضعف نتائج التلاميذ في مادة الرياضيات في الأطوار التعليمية الثلاثة، مشيرا إلى صعوبات تعترض المنظومة التربوية في تعليم المادة، الأمر الذي يتطلب إنشاء اللجنة الوطنية للأولمبياد واستحداث لجنة مختصة “بالتربية العلمية”.

وقال الوزير لدى إشرافه على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في المسابقة الوطنية للرياضيات التي نظمت تحت شعار “الرياضيات من أجل عالم أفضل”، احتفاء باليوم العالمي للرياضيات، بثانوية الرياضيات بالقبة الجزائر، قال أن نتائج التلاميذ في مادة الرياضيات غير مرضية اطلاقا، فيما شدد على أهمية الاستعجال لاتخاذ الإجراءات اللازمة منها إنشاء اللجنة الوطنية للأولمبياد على مستوى المعهد الوطني للتربية، واستحداث لجنة مختصة بالتربية العلمية، وإنشاء “منصة الكترونية” كسابقة في القطاع، حتى تتمكن الدائرة الوزارية من المساهمة في إبداعاتهم في مجال تعليم الرياضيات، والارتقاء بالمستوى وبناء جيل متميز بقدراته الفكرية والعلمية، ومن ثمة التأسيس لثقافة جديدة تتكفل بالنخب التربوية، لتحقيق تطوير شعبتي الرياضيات وتقني رياضي.

وحسب الوزير، فالجزائر تعرف صعوبات في واقع تعليم الرياضيات، لأن الرهان على المادة يتطلب عقولا وأفكارا خلاقة، وأضاف بأنه سيتم تكريم الفائزين الثلاثة في المسابقة الوطنية حول المادة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here