“الأفافاس” يندد بظروف مناقشة مشروع قانون المالية

4

اجتمعت المجموعة البرلمانية لجبهة القوى الاشتراكية بالمقر الوطني للحزب يوم أمس الثلاثاء، للنظر في الوضعية السياسية السائدة بالبلاد، لاسيما الأوضاع على مستوى المجلس الشعبي الوطني، الذي استدعي لمناقشة مشروع قانون المالية 2019 وللمصادقة عليه.

وندد نواب جبهة القوى الاشتراكية في بيان صدر اليوم الأربعاء باستحواذ السلطة التنفيذية على السلطة التشريعية وبمناخ وظروف إعداد، مناقشة والتصويت على مشروع قانون المالية 2019.

وانتقدت ذات المجموعة طريقة عرض مشروع قانون المالية 2019 التي وصفتها بـ”الاستعراضية”، حيث أكدت عدم تقديم حصيلة التسيير السنوي لميزانية الدولة، كما استنكرت التغييرات التي أجريت من طرف الحكومة بعيدا عن الرقابة البرلمانية.

في هذا الإطار جاء في البيان “كان من المفروض أن تتم مناقشة وعرض مشروع قانون المالية 2019 إلا بعد تقديم بيان السياسة العامة للحكومة، والتقرير السنوي لبنك الجزائر”.

من جهة أخرى أعرب النواب عن قلقهم إزاء حملة الاعتقالات والإدانات التعسفية الصادرة في حق الصحفيين ومناضلي حقوق الإنسان، كما حيى نواب “الأفافاس” مبادرة النقابات المستقلة المتمثلة في تأسيس كونفدرالية النقابات المستقلة، مؤكدين استعدادهم التام والدائم لمرافقة نضالهم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here