بعد “جانت” سفينة “سيرتا” تصل ميناء الجزائر

15
بعد “جانت” سفينة “سيرتا” تصل ميناء الجزائر
بعد “جانت” سفينة “سيرتا” تصل ميناء الجزائر

أفريقيا برسالجزائر. استلمت الجزائر، الثلاثاء، سفينة “سيرتا” المخصصة لنقل السلع والبضائع بعد أيام من وصول سفينة “جانت”.

وأشرف على تدشين السفينة كل من وزير النقل والأشغال العمومية كمال ناصري إلى جانب وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، بميناء الجزائر.

وأكدت الصفحة المختصة في الأخبار البحرية والمينائية في الجزائر أنه تم إستلام السفينة الجزائرية الجديدة المسماة سيرتا بميناء الجزائر.

وكانت قد غادرت السفينة ميناء مرسيليا باتجاه الجزائر يوم الخميس 3 جوان.

“جانت”.. سفينة جزائرية جديدة لتسويق المنتجات عبر العالم (فيديو) يوم 1 جوان

أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، كمال ناصري، أن سفينة “جانت” الجديدة التي استلمتها الجزائر ستُساهم بشكل كبير في تنشيط الحركية الاقتصادية والتبادل التجاري مع مختلف الشركاء الأجانب، بالإضافة إلى استغلالها في نقل وتسويق مختلف البضائع والسلع الجزائرية عبر العالم.

وقال وزير الأشغال العمومية والنقل، كمال ناصري لدى نزوله ضيفًا على النشرة الرئيسة للتلفزيون الجزائري، الإثنين، أن استلام الجزائر للسفينة الجديدة “جانت” تدخل في إطار الاستراتيجية الوطنية لتصدير المنتوج الجزائري إلى مختلف الأسواق العالمية

وأضاف أن النقل البحري يشكل أهم وسيلة نقل في العالم وهو يتطلب تعزيز حجم الاستثمارات في هذا المجال من أجل التموقع في السوق العالمية عامة وفي حوض البحر الأبيض المتوسط خصوصًا.

وفي هذا الصدد، أوضح كمال ناصري أن سفينة “جانت” الجديدة التي استلمتها الجزائر ستُساهم بشكل كبير في تنشيط الحركية الاقتصادية والتبادل التجاري مع مختلف الشركاء الأجانب، ليس فقط في تقليص فاتورة نقل البضائع المستوردة من الخارج عبر شركات نقل بحرية أجنبية التي تكلف الخزينة العمومية أغلفة مالية بالعملة الصعبة بل أيضا في نقل السلع الجزائرية نحو مختلف الأسواق العالمية.

وعن خصوصيات هذه السفينة الجديدة، أشار وزير الأشغال العمومية والنقل، أن سفينة “جانت” المتوسطة الحجم بإمكانها الرُسو في مختلف الموانئ الجزائرية إضافة إلى الموانئ الأجنبية وهذا ما سيمح لمختلف الشركات بنقل سلعها في ظروف جيدة .

وقام الوزير الأول، عبد العزيز جراد، صبيحة الإثنين ، بتدشين سفينة “جانت” المخصصة لنقل البضائع و السلع نحو موانئ حوض البحر الابيض المتوسط، وذلك بقدرة استيعاب 1.478 قدرها حاوية لفائدة المجمع الجزائري للنقل البحري “قاتما”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here