“سونطراك” و”إيني” الإيطالية تعلنان بدء الإنتاج بحوض بركين جنوبي الجزائر

6
"سونطراك" و"إيني" الإيطالية تعلنان بدء الإنتاج بحوض بركين جنوبي الجزائر

أفريقيا برس – الجزائر. أعلنت شركة “سوناطراك” الجزائرية وشريكها الإيطالي “إيني”، عن بدء الإنتاج بحقل النفط المرتبط بعقد زملة العربي، الواقع بحوض بركين جنوبي الجزائر.

وقد شرع الإنتاج بهذا الحقل، يضيف البيان “في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، أي بعد سبعة أشهر فقط من اكتشافه عبر أول بئر استكشافي وهذا بفضل طريقة التطوير المتسارع”.

“ينتج حقل ما يقدر بـ 10 آلاف برميل مكافئ نفط يوميًا، ومن المتوقع زيادة مستوى الإنتاج به من خلال تنفيذ خطة التطوير المتسارع، والتي تتضمن بشكل خاص حفر آبار جديدة خلال سنة 2023، ما سيسمح برفع مستوى الإنتاج ليصل حجما يقارب 17000 برميل مكافئ نفط يوميًا”.

ويخضع محيط زملة العربي لعقد بحث واستغلال المحروقات تمتلك فيه “سوناطراك” 51% من الحصص بينما تمتلك “إيني” النسبة المتبقية والبالغة 49% .

وأكد وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، يوم أمس الأحد، خلال تقديمه تقديرات الميزانية الخاصة بتسيير قطاعه على لجنة المالية في البرلمان، تحقيق القطاع تقدما ملحوظا على مستويي الاستثمارات والعائدات، وتوقع تحقيق عائدات من المحروقات تفوق 50 مليار دولار بنهاية هذا العام بزيادة 45 في المئة عن العام السابق.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here