الجزائر تفتتح أول فرع لبنك حكومي بالخارج في نواكشوط

14
الجزائر تفتتح أول فرع لبنك حكومي بالخارج في نواكشوط
الجزائر تفتتح أول فرع لبنك حكومي بالخارج في نواكشوط

أفريقيا برس – الجزائر. أعلنت السلطات الجزائرية، الأربعاء، افتتاح أول فرع مصرفي لها خارج البلاد، في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

جاء ذلك في بيان لوزارة التجارية الجزائرية نشرته في صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وأفاد البيان بأن وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، ووزير المالية لعزيز الفايد، أشرفا على “افتتاح بنك الإتحاد الجزائري بالعاصمة الموريتانية نواكشوط” .

ومصرف الاتحاد الجزائري، هو وليد شراكة بين 4 بنوك حكومية في البلاد، هي القرض الشعبي الجزائري، وبنك الجزائر الخارجي، والبنك الوطني، وبنك الفلاحة والتنمية الريفية.

ويقدر رأسمال بنك الاتحاد الجزائري في موريتانيا بنحو 50 مليون دولار.

وينتظر أن تفتتح السلطات الجزائرية في غضون أيام، ثاني فروعها المصرفية الحكومية بالخارج، من خلال فرع لـ”البنك الجزائري السنغالي” بالعاصمة داكار، الذي يبلغ رأسماله 100 مليون دولار.

ومنذ سنوات، يشتكي مصدرون وشركات جزائرية من غياب بنوك ومصارف ترافقهم في نشاطهم بالخارج، خصوصا بدول غرب إفريقيا.

وقبل أشهر، صادق البرلمان الجزائري على قانون نقدي ومصرفي جديد، ينظم حركة رؤوس الأموال من وإلى البلاد.

وتوجد في الجزائر نحو 30 مؤسسة مصرفية، منها 7 بنوك عامة (حكومية)، وأكثر من 20 بنكا أجنبيا من دول الخليج على وجه الخصوص، وأخرى فرنسية، وواحد بريطاني وأمريكي وآخر إسباني.

وفي بيان ثان، ذكرت وزارة التجارة أنه في إطار تعزيز التبادل التجاري والانفتاح نحو القارة الإفريقية، أشرف وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، ووزير المالية لعزيز فايد، بالعاصمة نواكشوط، على افتتاح المعارض الدائمة للمنتجات الجزائرية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here