وزارة التجارة تنشر حجم تبذير الخبر في رمضان عبر الولايات

8
وزارة التجارة تنشر حجم تبذير الخبر في رمضان عبر الولايات
وزارة التجارة تنشر حجم تبذير الخبر في رمضان عبر الولايات

افريقيا برسالجزائر. وأكدت الوزارة في بيان لها أن “في إطار الحملة الوطنية للقضاء على ظاهرة تبذير الخبز تم تسجيل على المستوى الوطني، خلال المدة المتراوحة ما بين 13 و24 أفريل 2021 ( 12 يوما فقط من شهر رمضان) تبذير 535 طن من الخبز.

وأوضحت أن الكمية المعلن عنها تعادل 2.139.884 خبزة ما يعادل 45 طن في اليوم الواحد، بقيمة مالية بلغت 20 مليون دينار جزائري.

ونشرت الوزارة في بيانها الولايات الأكثر تبذيرا للخبز، حيث جاءت ولاية البليدة في المرتبة الأولى تليها بشار فتلمسان فالجلفة ثم عنابة، تبسة ووهران.

العاصمة: رفع 9 أطنان من الخبز خلال الأيام الأولى من رمضان

كشفت المكلفة بالإعلام بمؤسسة النظافة لولاية الجزائر “نات كوم” نسيمة يعقوبي أنه تم رفع 9 أطنان من الخبز منذ اليوم الأول من رمضان إلى غاية اليوم العاشر منه.

وأضافت يعقوبي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الجمعة 23 أفريل، أن إجراءات الفرز تهدف إلى تفادي رمي أطنان من الخبز في القمامة، داعية إلى الامتناع عن الشراء المبالغ فيه.

وأوضحت يعقوبي أن المؤسسة سخرت خلال السنة الجارية وسائل مادية و بشرية خاصة لجمع هذه المادة، من خلال وضع مراكز الفرز الانتقائي في الخدمة عبر كل دائرة إدارية بالعاصمة.

كما كشفت أنه سيتم إطلاق حملات توعوية من طرف مراكز الفرز المعنية في الميدان وعلى شبكات التواصل الاجتماعي لمحاربة تبذير الخبز.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here