العثور على رضع في قوارب لـ”الحراقة”

23

اعترضت عناصر خفر السواحل، بالواجهة البحرية بسكيكدة، في ساعة متأخرّة، من نهار الخميس، قاربا خشبيا، قبالة سواحل سكيكدة، على بعد نحو 19 ميلا بحريا. مصادر “الشروق”، قالت بأنّ القارب الذي انطلق من شواطئ مدينة عنابة، وتحديدا من شطايبي غرب الولاية، تمّ اعتراضه من قبل وحدات خفر السواحل، إثر معلومات واردة لذات المصالح بعد أن بلغ السواحل السكيكدية.

العملية التي تمّت في حدود الساعة الخامسة زوالا، تمّ خلالها إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ19 شخصا، بينهم عائلات بأطفالها الرضع، إذ تتراوح أعمار الموقوفين ما بين الـ18 شهرا، والـ39 سنة. وذكرت ذات المصادر، أنّ جل الموقوفين الذين تمّت معاينتهم من طرف طبيب وحدات الحماية المدنية على مستوى ميناء سكيكدة، برصيف وحدات خفر السواحل، ينحدرون من ولاية عنابة، وكانوا قاصدين جزيرة سردينيا الإيطالية.

وفي صبيحة ذات اليوم، الخميس، كانت وحدة البحرية الجزائرية على مستوى ميناء القل، وتحديدا قبالة رأس بوقارون على بعد نحو 20 ميلا بحريا، قد اعترضت قاربا خشبيا، كان على متنه 17 حراقا، ينحدرون من أربع ولايات شرقية هي عنابة، سكيكدة، جيجل، سوق أهراس، كانوا قد أقلعوا من الشواطئ المعزولة الواقعة بين منطقتي تمنارت وبوقارون بإقليم بلدية الشرايع بذات الولاية.

وقبل ذلك بيوم واحد، اعترضت وحدات البحرية بالقل دائما، قاربا خشبيا، كان على متنه 16 حراقا، كانوا بصدد الهجرة غير الشرعية نحو جزيرة سردينيا الايطالية، بعد أن أقلعوا من شاطئ بن زويت، ليتم اعتراضهم على بعد نحو 15 ميلا بحريا من اليابسة، ليتم تحويل جميع الموقوفين على ميناء القل، وإعداد محاضر سماع في حقهم، قبل إحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة القل الابتدائية.

وتعرف السواحل الشرقية وحتى الغربية للبلاد، منذ أيام، عودة قوية لظاهرة الهجرة غير الشرعية، بينما سجلّت العودة مآس حقيقية، لاسيما على مستوى المنطقة الغربية، التي عرفت حوادث أليمة، خلفت مقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة أطفال، وفقدان عشرة حراقة آخرين، إثر انقلاب قاربهم في عرض البحر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here