رئيس الجمهورية يأمر الحكومة بإطلاع المواطنين على نتائج التحقيقات

9

أعطى رئيس الجمهورية، الاحد تعليمات للحكومة لإطلاع الرأي العام حول نتائج التحقيقات بشأن ما سمي “أزمات العيد”، والتي تخص حرائق الغابات وندرة السيولة وانقطاع الماء والكهرباء.

وحسب بيان لرئاسة الجمهوري، فإنه خلال اجتماع مجلس الوزراء أمر رئيس الجمهورية الحكومة باطلاع الرأي العام بنتائج التحقيقات حول الحوادثوالاختلالات التي وقعت في الأسابيع الأخيرة كالحرائق الغابية وانقطاع التزويد بالكهرباء والماء الشروب والندرة المفاجئة للسيولة المالية على مستوى مراكز البريد، حسب ما جاء في بيان اجتماع مجلس الوزراء .

وأوعز رئيس الجمهورية للحكومة بالإسراع في استكمال التحقيقات الجارية مع اعلام الرأي العام بنتائجها بالحجة الدامغة والسهر على معاقبة الضالعين فيها بكل حزم .

وبهذه المناسبة وفق المصدر نفسه، أخبر رئيس الجمهورية الوزراء بأنه تم القاء القبض على شبكة متورطة في تحطيم الأعمدة الكهربائية بولاية البويرة وعلى شخص اعترف بأنه أشعل النار من تلقاء نفسه في غابة أيت لعزيز بنفس الولاية .

كما أمر وفق البيان الحكومة بوضع منظومة يقضة ترافق قرار إعادة فتح المساجد والشواطئ على مستوى كل ولايات الوطن تكلف تحت سلطة الوالي بالمتابعة والتقييم اليومي لتطور الوضع الصحي وإقرار إعادة الحجر الصحي فورا في حالة تدهور الوضع .

وأوضح كما “شكر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مصالح الأمن وأعوان مصالح التجارة على اليقظة التي يبدونها في الميدان لتأكيد حضور الدولة بفرض احترام قواعد الأمن الصحي ضد التجار المخالفين واطلاع الراي العام على العقوبات المتخذة ضدهم” .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here