مبادرة “قوى الإصلاح” تنشر مضمون لقائها برئيس الجمهورية

19

كشف التحالف الجديد المسمى “مبادرة قوى الإصلاح الوطني”، الإثنين، عن مضمون اللقاء الذي جمع وفدا نها برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لتسليمه وثائق حول مقترحاتها حول مسار الإصلاحات.

ووفق بيان للمبادرة فإنها لمست لدى رئيس الجمهورية “تفاعلا إيجابيا مع المبادرة وحرصه على العمل المشترك وانفتاحه على كل المقترحات والرؤى التي تخدم المصلحة الوطنية”.واستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الاحد، ممثلين عن مبادرة قوى الإصلاح الوطني التي أعلن تاسيسها قبل أيام.

وكان على رأس الوفد الذي استقبل برئالسة الجمهورية كلا من عبد القادر بن قرينة مرشح الرئاسيات السابق ورئيس حركة البناء الوةطني، الطاهر بن بعيبش رئيس حزب الفجر الجديد وعبد العزيز بلهعيد رئيس حزب جبهة المستقبل، إلى جانب قاد ة أحزاب ومنطمات ونقابات وشخصيات مستقلة.

وكانت قوى سياسية وتنظيمات ونقابات، أعلنت قبل أيام، عن تشكيل تكتل جديد تحت تسمية “مبادرة قوى الإصلاح الوطني”، بهدف استكمال مسار الإصلاحات وبناء إطار وطني للعمل المشترك بعيدا -حسبهم- عن الإقصاءات وضد أي جهة كانت سواء سلطة أو أحزاب، مقترحين في نفس الوقت أرضية مشتركة حول محددات سياسية يتوقف على ضوئها الموقف من مسودة الدستور المقبل وقضايا الإصلاح السياسي في البلاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here