حنون تهاجم الإسلاميين

4
حنون تهاجم الإسلاميين
حنون تهاجم الإسلاميين

افريقيا برسالجزائر. هاجمت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، الأربعاء، الأحزاب الإسلامية في الجزائر وقالت إنهم يحاولون إفراغ مسار الحراك الشعبي من محتواه الاجتماعي والاقتصادي.

وفي ندوة صحفية عقدتها بمقر الحزب، اتهمت حنون بعض الفاعلين في الساحة السياسية منهم الإسلاميين بـ”السعي لاختزال الحراك الذي أسمته بالثورة في الجانب السياسي أو السياسوي من خلال شعارات جزء منها مستورد فيها توظيف للدين لأغراض سياسوية في وقت توجد أغلبية الشعب في ضيق”.

وقالت “نحن نرفض وبصفة قطعية كل مسعى ينكر تواحد تناقضات اجتماعية داخل المجتمع الجزائري، سواء تعلق الأمر بأطراف من داخل السلطة أو من خارجها، ونحذر من النداءات التي أطلقها أشخاص يسعون لفصل البرامج والايديولوجيات عن الثورة ليس فقط كونها تعيدنا لنظام الحزب الواحد ولكن أيضا لتوجيهنا نحو أخطر تيار ديني لأنه الأكثر معاداة للديمقراطية”.

وحسبها: حزب العمال حزب اشتراكي وهو فخور بأيديولوجياته وانتمائه للاشتراكية خاصة وأن الازمة العالمية للنظام الرأسمالي القاتلة تؤكد لكافة الشعوب والعمال وفي كامل المعمورة أنه وحدها الاشتراكية هي القادرة على انقاذ الحضارة البشرية من الفوضى، ولذلك حزب العمال يكافح منذ تأسيسه من أجل الديمقراطية الحقيقية التي تعني ارجاع الكلمة للشعب ليمارس سيادته بالكامل عبر جمعية تأسيسية وطنية سيدة تقوم بإعادة البناء الوطني السياسي المؤسساتي الدستوري وتكرس القطيعة مع النظام الممقوت والمرفوض من طرف الأغلبية

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here