ضرورة إشراك رؤساء البلديات في مبادرات الاستثمار

2

دعا رئيس حركة مجتمع السلم “حمس” عبد المجيد مناصرة مساء اليوم الاثنين ببرج بوعريريج إلى إشراك رؤساء البلديات في مبادرات الاستثمار المحلي.

وأوضح السيد مناصرة في تجمع شعبي نشطه بقاعة البشير الإبراهيمي بعاصمة الولاية في إطار الحملة الانتخابية لمحليات ال23 من نوفمبر الجاري بأنه يتعين على رؤساء البلديات “تقلد مسؤوليات أكثر في ما يتعلق بتسيير ملف الاستثمار” و ذلك لتقليص التبعية للإدارة المركزية من جهة و خلق منافسة بين رؤساء البلديات لدفع عجلة التنمية المحلية على حد قوله.

وقال بالمناسبة : “من غير المعقول أن يكون للإداري صلاحيات أوسع في تسيير الشأن المحلي و التنموي للمواطن على غرار الاستثمار و السكن الاجتماعي” بينما المنتخب المحلي الذي هو أكثر دراية بانشغالات المواطنين يجد نفسه فاقد لصلاحيات كثيرة داعيا في هذا السياق إلى “ضرورة منح صلاحيات أكثر للمنتخب المحلي في تسيير شؤون جماعته المحلية. ”

وأضاف رئيس حركة مجتمع السلم بأن حزبه “يؤيد مسعى الحكومة في ما يتعلق بالبنوك الإسلامية” التي تسمح û حسبه – بتكافؤ الفرص بين المستثمرين الرافضين للبنوك الروبية مؤكدا أن المرحلة القادمة تتطلب ترشيد النفقات و وضع استراتيجية اقتصادية بعيدة المدى.

وأكد السيد مناصرة بأن تشكيلته السياسية تظل مقتنعة بأن “التغيير الحقيقي يمر عبر صناديق الاقتراع” داعيا الحضور إلى التعبئة و الذهاب بقوة من أجل دعم مرشحي تشكيلته السياسية الذين باستطاعتهم û حسبه – حل مشاكل المواطن اليومية و الخروج بالبلديات من التبعية و العجز و دفع عجلة التنمية المحلية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here