بالصور.. حجز لحوم بغال موجهة للتسويق بباتنة

12
بالصور.. حجز لحوم بغال موجهة للتسويق بباتنة
بالصور.. حجز لحوم بغال موجهة للتسويق بباتنة

افريقيا برسالجزائر. حجزت، مساء الأحد، كتيبة الدرك بباتنة التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، ما يقارب 18 قنطارا من اللحوم الحمراء بعضها تعود للبغال، خلال عملية مداهمة لمستودعات ومذابح غير شرعية.

وأوضحت مصادر من الدرك أن أعوان الاستعلام وأفراد كتيبة باتنة، تحصلوا على معلومات منذ أسابيع تفيد دخول بغال إلى المدينة ما دفع إلى الاعتقاد بتحويلها للاستهلاك، ما مكن من التوصل لأخبار تفيد نقلها للذبح بمكان غير معروف.

ومكنت عمليات الرصد من ضبط شاحنة تبريد قرب المرائب المؤجرة بحي لمباركية، أين تمت المداهمة وحجز كميات معتبرة من الجذوع واللحوم والرؤوس والقوائم قارب وزنها 1.8 طن، علما أن الكميات المحجوزة ذبحت بطريقة غير شرعية ولا تحوز أية مراقبة بيطرية.

وحسب مصدرنا كانت المفاجأة هي العثور على لحوم تنتمي لسلالة الحمير، بين 7 رؤوس موزعة على أنواع بقرية ولأحصنة.

وأكدت طبيبة بيطرية أن بعض اللحوم هي لحوم بغال بالنظر لطبيعة طول القوائم وشكل الرؤوس والشعر، وهي نفس المعلومات التي أكدتها فرقة الدرك المتواجدة بعين المكان وأعوان مكتب الحفظ البلدي.

وقال ممثلو مديرية التجارة بأن المرائب التي يسيرها جزار تنطوي على مخالفات شاملة منها الممارسة غير الشرعية للذبح والمتاجرة في لحوم غير مراقبة طبيا وتعد مجهولة المصدر وتشكل خطرا على المستهلكين والمواطنين، لعدم معرفة مصدرها، ما يتحتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وكذا تحويل المحجوزات لمركز الردم التقني بغرض إتلافها وفقا للإجراءات السارية المفعول.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here