السفارة الأمريكية تقدم منح دراسية لفائدة الطلبة الجزائريين

3
السفارة الأمريكية تقدم منح دراسية لفائدة الطلبة الجزائريين
السفارة الأمريكية تقدم منح دراسية لفائدة الطلبة الجزائريين

افريقيا برسالجزائر. وأوضحت السفارة عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك” أنها ستمنح عددًا محدودًا من المنح الدراسية لبرنامج أكاديمية “EducationUSA” الافتراضي وتقوم بتمويلها للطلبة المهتمين.

وعبر فيديو مصور أرفق بالمنشور قال المتحدث أن هذه المنحة عبارة عن برنامج تحضيري افتراضي للطلاب، المهتمين بمعرفة المزيد عن التعليم الجامعي في الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن هذه الفرصة ستمكن من المشاركة في دورات جامعية تكوينية، الجولات الإفتراضية في الحرم الجامعي، في واحدة من 7 جامعات أمريكية مختلفة.

وحددت السفارة موعد الـ 5 ماي كآخر أجل للتسجيل عبر رابط إلكتروني خاص.

دبلوماسي أمريكي يسأل جزائريين في الشارع حول بلاده.. شاهد الإجابات

قام دبلوماسي أمريكي بتحدي خاص من خلال نزوله إلى شوارع الجزائر العاصمة، وتصويره لفيديو سأل فيه الجزائريين عن بعض المعلومات حول الثقافة الأمريكية، شاهد كيف كانت الإجابات؟

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في الـ 16 أفريل الفيديو وعلقت عليه “سألنا سكان العاصمة من القصبة إلى سيدي يحيى مروراً بجامعة الجزائر في بن عكنون عن الثقافة الأمريكية، وهكذا كانت إجاباتهم”.

ومن مكتبه قال صاحب الفيديو مستعملا اللغة العامية “سألنا الناس في الخارج عن مدى معرفتهم للثقافة الأمريكية”، وتابع ” أرواحو تشوفوا معايا إذا عماوها ولا قاسوها”.

وسأل الدبلوماسي -الذي يتكلم الللهجة الجزائرية- مواطنين بالعاصمة أسئلة مختلفة منها عدد الولايات الأمريكة، وذكر 3 ولايات منها، وكذا 3 أكلات أمريكية، و3 جامعات.

وتابع الدبلوماسي رفقة زميلة له التجوال في شوارع العاصمة، فسأل أيضا عن الولايات الحمراء والزرقاء في أمريكا، وكذا عن سبب إحتفال الأمريكيين بتاريخ الـ 4 من جويلية، وعن اسم الرئيس الحالي.

وختم صاحب الفيديو جولته في شوارع العاصمة بسؤال عن المدينة الأمريكية التي تلقب بالمدينة التي تنام.

أما عن أجوبة الجزائريين والذين كان أغلبهم من فئة الشباب فيمكن مشاهدة الفيديو للحكم عليها..

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here