الفريق شنقريحة يتحادث مع مساعد وزير الدفاع الصربي

17
الفريق شنقريحة يتحادث مع مساعد وزير الدفاع الصربي
الفريق شنقريحة يتحادث مع مساعد وزير الدفاع الصربي

أفريقيا برسالجزائر. تحادث رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، الأربعاء ببلغراد،مع مساعد وزير الدفاع الصربي للموارد المادية،نيناد ميلورادوفيتش، حول “سبل تطوير الشراكة بين جيشي البلدين”.

وجاء في بيان وزارة الدفاع أنه، وفي اليوم الثالث من الزيارة الرسمية إلى جمهورية صربيا، “كان للفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، لقاء مع نيناد ميلورادوفيتش، مساعد وزير الدفاع الصربي للموارد المادية، حيث تباحثا سبل تطوير الشراكة بين جيشي البلدين، ليطوفا بعدها بمختلف أجنحة المعرض الدولي للأسلحة (Partner-2021)”.

كما قام الفريق شنقريحة بـ”زيارة مصنع لإنتاج العربات المدرعة والمدفعية التابع للمجمع الصربي (Yugoimport)، حيث وقف على مختلف الورشات وعاين عن قرب جميع مراحل الإنتاج، أين قدمت له وللوفد المرافق شروحات وافية عن مختلف منتجات المجمع”.

وكان للفريق، “جلسة عمل مع الرئيس المدير العام لمجمع (Yugoimport) بحضور إطاراته”.

حيث أكد الفريق شنقريحة أن “القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تولي كل الاهتمام والرعاية اللازمة للتعاون مع القوات المسلحة الصربية، بغرض الارتقاء به إلى مستوى أكثر امتيازا، من حيث النوعية والحجم، أساسه الثقة والاحترام المتبادل”.

تجدر الإشارة إلى أنه،”على هامش فعاليات المعرض الدولي للأسلحة (Partner-2021)، زار الفريق، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي متحف تاريخ يوغسلافيا، أين وقف دقيقة صمت أمام ضريح الزعيم والرئيس اليوغسلافي الأسبق، جوزيف بروز تيتو، كما طاف بأجنحة المتحف وقدمت له شروحات حول مساهمة حركة عدم الانحياز في دعم حركات التحرر عبر العالم، ليوقع في الأخير على السجل الذهبي للمتحف“.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here