بوقدوم: هذه هي الحالات التي يشارك فيها الجيش خارج الحدود

2
بوقدوم: هذه هي الحالات التي يشارك فيها الجيش خارج الحدود
بوقدوم: هذه هي الحالات التي يشارك فيها الجيش خارج الحدود

افريقيا برسالجزائر. أكد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، الإثنين، أن ما تم ترويجه حول مشاركة الجيش الجزائري في عمليات عسكرية خارج الحدود غير صحيح.

وفي تصريح لقناة “الجزيرة“، قال بوقدوم إن “الدستور الجديد يقدر بأن مشاركة الجيش لا تتم إلا في إطار عمليات حفظ السلام والهيئات الدولية بعد موافقة البرلمان”.

وأضاف بأن “الإشاعات تروج وتقول ما تشاء ولكن الدستور واضح”.

وأوضح الوزير أن “خروج الجيش الوطني الشعبي والقوات الجزائرية يكون في إطار مقنن ومدستر وهو في إطار عملية حفظ السلام تحت إشراف الأمم المتحدة أو الإتحاد الإفريقي أو الجامعة العربية بعد موافقة البرلمان”.

وكانت وزارة الدفاع الوطني نفت، الأحد، إرسال وحدات من الجيش الوطني الشعبي إلى دول الساحل، مفندة الأخبار التي تداولتها صفحات إلكترونية.

وكذبت وزارة الدفاع في بيان لها “بصفة قطعية كل هذه التأويلات المغلوطة ذات النوايا الخبيثة، التي يتوهم مروجوها إثارة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد”.

وأكدت على أن “مشاركة الجيش الوطني الشعبي خارج حدود البلاد تقررها إرادة الشعب وفق ما ينص عليه دستور الجمهورية”.

وطمأنت الوزارة “الرأي العام الوطني بأن الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني لم ولن يخضع في نشاطاته وتحركاته إلا لسلطة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني ووفق مهامه الدستورية الواضحة وقوانين الجمهورية، دفاعا عن السيادة الوطنية ووحدة وأمن البلاد”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here