رئيس نقابة القضاة: موقف المحامين بهلواني يضحك ويبكي

14
رئيس نقابة القضاة: موقف المحامين بهلواني يضحك ويبكي
رئيس نقابة القضاة: موقف المحامين بهلواني يضحك ويبكي

افريقيا برسالجزائر. وصف رئيس نقابة القضاة يسعد مبروك، ما حدث بمجلس قضاء البليدة، الأربعاء، من قبل المحامين وتعمدهم الصراخ والتجمع أمام مكتب غرفة الاتهام خلال نظرها في أمر إيداع محام، بالفعل المسيء لمهنة المحاماة.

وجاء في توضيح لرئيس نقابة القضاة يسعد مبروك، نشرته صفحة النقابة عبر الفايسبوك” تابعت مجريات ما حصل يوم بمجلس قضاء البليدة بمناسبة نظر غرفة الإتهام في ملف استئناف أمر إيداع يخص محام، وذهلت من موقف المحامين أثناء إنعقاد الجلسة، وبعدها بالتجمع بكثافة أمام مكتب تشكيلة غرفة الإتهام مع الصراخ ورفع شعارات مسيئة لنبل المحاماة.

وأوضح مبروك أن هذه التصرفات الصادرة عن المحامين الغرض منها هو التأثير على رئيسة وأعضاء غرفة الإتهام مع المطالبة بعدالة مستقلة في نفس الوقت.

وأضاف رئيس نقابة القضاة “وهو موقف بهلواني يضحك ويبكي في آن واحد لأن ما حصل حقيقة غرضه تكريس عدالة الضغوط والاملاءات بغض النظر عن مصدر ذلك.

وشدد “تاريخ النطق بالأحكام يحدد من طرف رئيس الجلسة دون سواه، وله مطلق الحرية في تقدير ذلك، وكل رأي مخالف حماقة جهلاء لا تستدعي أية مناقشة، وعلى من يسعى لحملة انتخابية ألا يتخذ من مآسي ومحن المتقاضين وقودا لمسعاه”.

وختم مبروك “لقد سعت نقابة القضاة إلى النأي بنفسها عن الغوغائية المضلِلة حفاظا ما تبقى من سمعة العدالة، لكنها تعبر بوضوح عن وقوفها إلى جانب السادة قضاة غرفة الإتهام بمجلس البليدة، وتدعوهم إلى الفصل بكل حياد وموضوعية في المسألة دون الالتفات للعويل والتهويل، كما تدعوا السادة المحامين إلى التقيد بأخلاقيات المهنة وقواعد المحاكمة العادلة التي ظلت مطلبا محوريا في مرافعاتهم“.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here