شرفي: سحب أزيد من 7 ملايين استمارة ترشح للتشريعيات المقبلة

8
شرفي: سحب أزيد من 7 ملايين استمارة ترشح للتشريعيات المقبلة
شرفي: سحب أزيد من 7 ملايين استمارة ترشح للتشريعيات المقبلة

افريقيا برسالجزائر. وأكد شرفي، الأربعاء، خلال عرضه الاحصائيات المتعلقة بالمترشحين للانتخابات التشريعية عبر كل ولايات الوطن أن عدد الاستمارات المسحوبة بلغ 7 ملايين و655 ألف، كما تم تسجيل 1785 قائمة حزبية و2898 قائمة حرة.

وبالنسبة للخارج أضاف شرفي أن 16 حزب و25 قائمة حرة بالخارج عبروا عن رغبتهم للترشح للتشريعيات المقبلة المزمع إجراؤها في 12 جوان.

53 حزبا أبدوا رغبتهم في المشاركة في التشريعيات

وكان رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، قد كشف أن عدد الأحزاب التي أبدت رغبتها في المشاركة في هذه الاستحقاقات بلغ 53 حزبا لغاية الآن.

وكشف محمد شرفي، عن بلوغ التعداد النهائي للهيئة الناخبة عبر 58 ولاية، بعد البت في الطعون المقدمة، 23.587.815 ناخب، فيما بلغ العدد بالنسبة لأعضاء الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج 902.365 ناخب.

وفي ندوة صحفية أعقبت تنصيبه للجنتي مراقبة الحملة الانتخابية والدعاية، أفاد شرفي بأن العدد الإجمالي للمسجلين الجدد أصبح يقدر، بعد دراسة الطعون، بـ 212.797 ناخب، في الوقت التي بلغ فيه عدد المشطبين 111.961 شخصا، ليبلغ، بذلك، التعداد النهائي للهيئة الناخبة عبر كامل الوطن 23.587.815 ناخب”.

أما فيما يتصل بالهيئة الناخبة الوطنية بالخارج، فقد أصبح يقدر بـ 902.365 ناخب، مثلما أشار إليه ذات المسؤول.

وعن آخر المعطيات الخاصة بإيداع ملفات الترشح تحسبا للمشاركة في تشريعيات 12 جوان المقبل، كشف شرفي أنه، ولحد الساعة، أودعت قائمتان حرتان ملفي ترشحها، ويتعلق الأمر بقائمة “حزب الفخر” بالأغواط و”الحصن المتين” بتيبازة.

كما ذكر شرفي بأنه سيكون في يد المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالأغواط و تيبازة ثمانية أيام، على أقصى تقدير، لدراسة الملفين والبت فيهما، وفي حال كان الرفض مصيرهما، سيكون بإمكان المعنيين تقديم طعن أمام المحكمة الإدارية ثم مجلس الدولة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here