هذا هو سبب زيارة صبري بوقدوم إلى جنوب إفريقيا

3
هذا هو سبب زيارة صبري بوقدوم إلى جنوب إفريقيا
هذا هو سبب زيارة صبري بوقدوم إلى جنوب إفريقيا

افريقيا برسالجزائر. شرع وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم ابتداء من الاثنين، في زيارة عمل تدوم يومين إلى جنوب افريقيا، التي تعد احد أهم حلفاء الجزائر في القارة السمراء.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، سيجري خلال هذه الزيارة، “لقاءات مع نظيرته الجنوب افريقية، ناليدي باندور”. وأضاف “ويُستقبل من قبل السلطات العليا لهذا البلد الصديق، بهدف إجراء تقييم معمق للتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية“.

وستشكل هذه الزيارة أيضا فرصة “لتبادل الآراء والتحليلات في إطار تقاليد التشاور القائمة بين البلدين حول مختلف المسائل المتعلقة بالسلم والأمن في افريقيا والعالم وفق نفس المصدر.

يشرع وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، ابتداء من اليوم 11 جانفي 2021، في زيارة عمل تدوم يومين إلى جنوب أفريقيا. 👉 https://t.co/wdqpPjKX5a pic.twitter.com/F9sbixLUP5

— وزارة الشؤون الخارجية| Ministry of Foreign Affairs (@Algeria_MFA) January 11, 2021 وتعد جنوب إفريقيا أهم حليف للجزائر في القارة السمراء، خاصة في ملف دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره. وكانت بريتوريا خلال رئاستها الدورية لمجلس الأمن، الشهر الماضي، وراء إحباط محاولات من المغرب وفرنسا، لإسقاط قضية الصحراء الغربية من جدول أعماله.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here