أميرة سليم تهاجم سليمان شنين

18
أميرة سليم تهاجم سليمان شنين
أميرة سليم تهاجم سليمان شنين

افريقيا برسالجزائر. هاجمت أميرة سليم، الجمعة، رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، الذي اتهمته بالحد من حرية النواب وتهميشهم ونشر الفوضى بالهيئة التشريعية. ونشرت سليم، وهي نائب تمثل الجالية في المنطقة العربية، على صفحتها بموقع فايسبوك بيانا طويلا تحت عنوان: “هؤلاء الذين يدعون الحراك ويمزقون التيار الوطني ..شنين نموذجا”.

وبعد أن انتقدت طريقة تعيينه على رأس البرلمان، وصفت هذه البرلمانية طريقة إدارته لملف النقاش حول مشروع تعديل الدستور بـ “بالمتسرعة والتي تبعث على الريبة والشك”.

كما أعابت على شنين “التدخل في تحركات النواب ويقييد حريتهم في ممارسة مهامهم كحرمان البعض ممن لا ينتتمي الى مجموعات برلمانية أو منشقين عنها في ختم المجلس الشعبي الوطني”.

وأضافت “ما يندى له الجبين، في الوقت الذي كان لزاما على رئيس الهيئة التشريعية الحرص على سمو القانون والدستور، راح يحرض الأمين العام للمجلس للقيام بتصرفات غير قانونية أصفها بكل شجاعة بغير الأخلاقية”.

وتساءلت “متى كان الأمين العام للمجلس يتدخل في أمور النواب ونشاطهم الذي انتخبوا من أجلهم وضمن هذا سليمان شنين يعرقل جهود كافة النواب الصادقون بارتجالية خطيرة وغير مقبولة منهم أنا بشكل لافت للانتباه”. ويشار إلى أن سليمان شنين، ينتمي إلى حركة البناء الوطني، وانتخب رئيسا للمجلس في جويلية 2019، خلفا لمعاذ بوشارب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here