إنشاء فريق عمل تركي جزائري في مجال مصائد الأسماك وبناء السفن

6
إنشاء فريق عمل تركي جزائري في مجال مصائد الأسماك وبناء السفن
إنشاء فريق عمل تركي جزائري في مجال مصائد الأسماك وبناء السفن

أفريقيا برس – الجزائر. قرر وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، ووزير الصيد البحري والموارد الصيدية الجزائري أحمد بداني، إنشاء فريق عمل مشترك بين البلدين في مجال مصائد الأسماك وبناء السفن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين في العاصمة الجزائر الخميس، حيث أشار أورال أوغلو إلى هدف مواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين تركيا والجزائر، والتي زادت في الآونة الأخيرة.

وأعرب أورال أوغلو عن سعادته حيال تنظيم العديد من المؤسسات المختلفة بين البلدين اجتماعات، لاكتشاف مجالات عمل مشتركة.

وأشار إلى أن الجزائر لديها ساحل بحري يبلغ طوله 1280 كيلومترا ولديها منتجات بحرية غنية بأكثر من 500 نوع من الأسماك، مبيناً أن قضايا مثل تجهيز الأسماك وتخزينها ونقلها تبرز كمجالات مناسبة للغاية للاستثمار.

ولفت إلى أهمية التعاون مع الجزائر في مجال بناء السفن، قائلاً: “نرى أنه من المفيد للغاية توسيع التعاون الذي أقمناه مع دول العالم في هذا الموضوع منذ سنوات عديدة ليشمل الجزائر”.

من ناحية أخرى، ذكر بيان صادر عن وزارة الصيد البحري والموارد الصيدية الجزائرية أن الوزير بداني ونظيره التركي أورال أوغلو ناقشا التعاون الثنائي في مجالات الصيد البحري والمنتجات البحرية وبناء السفن.

وأضاف البيان أنه تقرر أيضا تنظيم زيارات متبادلة بين الطرفين لتبادل الخبرات والمعلومات وتشكيل فريق عمل فني مشترك بين الوزارات لبحث الفرص الاستثمارية في إطار الشراكة الاستراتيجية.

ودعا بداني الوزير أورال أوغلو للمشاركة في المعرض الدولي للمصائد البحرية ومنتجات المائية المقرر عقده في وهران بالجزائر بين 8 ـ 11 فبراير/ شباط 2024.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here