الأردن والجزائر يبحثان وقف إطلاق النار في غزة

2
الأردن والجزائر يبحثان وقف إطلاق النار في غزة
الأردن والجزائر يبحثان وقف إطلاق النار في غزة

أفريقيا برس – الجزائر. بحث الأردن والجزائر، الثلاثاء، جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الثاني، في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.

وذكر البيان أن الملك عبد الله أكد “عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الأردن والجزائر وشعبيهما الشقيقين، والحرص على توسيع التعاون في المجالات كافة، خاصة على المستوى البرلماني”.

كما أكد الملك دعم الأردن للجزائر في “إنجاح جهودها الدولية كعضو غير دائم في مجلس الأمن، بما يخدم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ويحفظ الأمن والسلم الدوليين”.

وشدد الملك على “ضرورة تكثيف الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية واستدامتها”، وفق البيان ذاته.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

ومساء الاثنين، وصل بوغالي إلى الأردن، في زيارة رسمية تستمر لـ4 أيام، حيث التقى في وقت سابق الثلاثاء، نظيره الأردني، أحمد الصفدي، وبحثا العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here