الأسد وكونتي وغالي وشتاينماير يراسلون الرئيس تبون

14
الأسد وكونتي وغالي وشتاينماير يراسلون الرئيس تبون
الأسد وكونتي وغالي وشتاينماير يراسلون الرئيس تبون

افريقيا برسالجزائر. تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسائل من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، والرئيسين الألماني فرانك فالتر شتاينماير والسوري بشار الأسد، وكذا الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي.

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية على الفايسبوك، رسالة من رئيس الوزراء الإيطالي الى نظيره الرئيس عبد المجيد تبون جاء فيها “لقد تلقيت بارتياح كبير و ببالغ السعادة نبأ تماثلكم للشفاء من خلال رسالتكم المصورة التي بثت يوم 13 ديسمبر 2020 وآمل أن تتمكنوا قريبا مع نهاية فترة النقاهة من العودة إلى الجزائر في صحة جيدة”.

وتمضن نص الرسالة “بعد مرور أكثر من عام على إنتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و بعد حوالي سنة من لقائنا بالجزائر العاصمة، يطيب لي أن أهنئكم بمناسبة مرور أول سنة على عهدتكم التي تميزت بحزمة من الإصلاحات الهامة بدءًا بمراجعة الدستور التي جرت في سياق من التحديات العالمية غير المعهودة تتطلب تعاونا متينا دوليا لمواجهتها”.

وأضاف “بالرغم من الطابع الاستثنائي لسنة 2020، إلا أنها كانت سنة مميزة لبعث الشراكة بين الجزائر و إيطاليا، ميزها تبادل استثنائي للزيارات السياسية بالجزائر وروما على حد سواء.

وأثنى رئيس الوزراء الايطالي، على نجاح الزيارة التي أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لويجي دي مايو والتي توجت بتوقيع البلدين على مذكرة مهمة بين الجزائر وايطاليا والتي تقضي بإرساء حوار استراتيجي حقيقي حول العلاقات الثنائية والمسائل السياسية والأمن الشامل.

وقال رئيس الوزراء الايطالي “سنة 2021 ستكون سنة مفصلية بالنسبة لمستقبل المجتمع الدولي، إذ يجب على بلدينا أن يرفعا معا تحديات مشتركة منها ما هي دولية كالصحة والتغيرات المناخية والانعاش الاقتصادي أو اقليمية بدءا بالمتوسط وليبيا ومنطقة الساحل.

وأوضح “في هذا السياق، تعتزم إيطاليا إقامة شراكة جديدة مع إفريقيا ومقاربة متجددة للاتحاد الأوروبي نحو القارة ومنطقة المتوسط المجاورة”. وأضاف “أؤكد لكم الاهتمام الشديد وكذا رغبتي ورغبة الحكومة الإيطالية في أن يعقد حضوريا، الاجتماع الرابع للندوة الحكومية المشتركة الثنائية لمنتدى الأعمال خلال الثلاثي الأول من سنة 2021 حيث يحذونا الأمل في أن تسمح الظروف بذلك”.

وختم “في انتظار التحدث معكم في أقرب وقت ممكن، أنتهز الفرصة لأتوجه إليكم بأحرّ التحيات وأطيب التمنيات بالشفاء العاجل”. كما تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رسالة من رئيس الجمهورية العربية السورية، بشار الأسد،جاء فيها:

“لقد تلقينا ببالغ السرور نبأ تعافيكم من وباء كورونا، وبهذه المناسبة نرسل لكم أحرّ التهاني القلبية، راجين من الله تعالى أن يمن عليكم بتمام الصحة والعافية، وأن يبعد عنكم وعن الجزائر الشقيقة كل مكروه وأذى”.

ووجه رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية إبراهيم غالي، رسالة الى الرئيس عبد المجيد تبون ضمّنها تهانيه باسمه وباسم الشعب الصحراوي لتعافيه، متمنيا له عودة ميمونة إلى أرض الوطن، ومجدّدا إرادته الصادقة وعزمه الأكيد على توطيد علاقـات الأخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين، والعمل معا لمواجهة التحديات والتهديدات التي تستهدف المنطقة وشعوبها.

كما تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رسالة من رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير، عبر له فيها عن “سعادته بتماثله للشفاء، وتغلبه على مرض كوفيد -19”.

وأكد الرئيس الألماني، في رسالته “أن هذه الجائحة تضعنا جميعا أمام تحديات صعبة، لا بد أن تتضافر فيها جهود المجتمع الدولي للتغلب عليها، وأبرز الرئيس فرانك فالتر شتاينماير بهذه المناسبة، وقوف ألمانيا وأوروبا بكل ثبات إلى جانب الجزائر، متمنيا للسيد الرئيس، من صميم القلب، دوام الصحة والعافية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here