الجزائر والبرازيل يبحثان تعزيز التعاون في مجال المحركات الكهربائية

2
الجزائر والبرازيل يبحثان تعزيز التعاون في مجال المحركات الكهربائية
الجزائر والبرازيل يبحثان تعزيز التعاون في مجال المحركات الكهربائية

أفريقيا برس – الجزائر. وقعت شركة الطاقة الجزائرية “سوناطراك” الحكومية، والشركة البرازيلية “ويج اس آي”، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين.

وقع على المذكرة بمقر الشركة الجزائرية محمد سليماني، نائب الرئيس التنفيذي المكلف بنشاط الاستكشاف والإنتاج بسوناطراك، وهاري شميلزر جونيور، الرئيس التنفيذي لمجموعة ” ويج اس آي”، في حضور محمد عرقاب، وزير الطاقة الجزائري، وتوفيق حكار، الرئيس التنفيذي لسوناطراك، وسفير البرازيل بالجزائر فلافيو ماريجا.

وقالت سوناطراك، في بيان، “إن هذا التعاون سيعزز آفاق تبادل الخبرات والتجارب، في مجال تحسين الأداء والتحكم التكنولوجي بمنشآت سوناطراك، من خلال رؤية لشراكة مربحة للطرفين”.

ونوهت بأن اعتماد مذكرة التفاهم هذه مع مجموعة “ويج اس آي”، التي تعد أحد أهم موردي المحركات الكهربائية في العالم، يأتي ضمن استراتيجية تطوير وتحديث منشآت سوناطراك من خلال تحديد أفضل التكنولوجيات التي تسمح بتحسين الفاعلية الطاقوية لمنشآت سوناطراك، ورقمنة التجهيزات الكهربائية وصيانتها.

كما أكدت أنها تهدف من خلال هذا التعاون إلى “تنفيذ أحد التزاماتها المتعلقة بسياسة ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني، المتمثل في “المساهمة في تطوير القدرات الوطنية في مجال التحكم التكنولوجي في مهن سوناطراك، من خلال التعاون مع شركاء أجانب”.

وكشفت سوناطراك أنها ستقوم مع “ويج اس آي” بإجراء التقييم الاقتصادي لإنجاز منشأة تصنيع وصيانة للشركة البرازيلية في الجزائر، ودراسة إمكانية إقامة شراكة مع معهد التكوين التابع لسوناطراك، بهدف رفع مستوى التكوين والاعتماد والمصادقة، فضلاً عن تنظيم ورشات عمل ولقاءات لمختصين، بغرض تبادل طرق العمل الناجعة، لا سيما فيما يتعلق برصد التطور التكنولوجي وتحيين المعايير المتعلقة بالتجهيزات الكهربائية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here